الخميس 21 سبتمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » الطب والجمال » أعشاب وزيوت طبيعية للعناية بالبشرة
Share Button

عرب كولشات صوتي :البشرة الجافة هي الأكثر تعرضاً من غيرها للجفاف فهي تفتقد للبريق والحيوية خاصة عند الانتقال من جو بارد إلى دافئ والعكس.

وهي الأكثر عرضة للإصابة بالأمراض الجلدية ، ولكن يمكن تفادي هذه المشاكل باستخدام مستحضرات تجميلية مناسبة للعناية بالبشرة،وكريمات العناية أيضاً وخصوصاً كريمات الترطيب ولكن الحل الأساسي لكل هذه المشاكل هو شرب الماء بكميات كبيرة يومياً.

لتنظيف البشرة الجافة وإزالة المكياج منها ينصح باستخدام مزيل مكياج ناعم ، وهذه بعض الخلطات الطبيعية كأمثلة للمكياج الناعم:

1-امزجي كوب من الحليب مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز وذلك بسكب الحليب تدريجياً مع استمرار التحريك واتركي المزيج نصف ساعة ثم صفيه بواسطة قطعة قماش رقيقة.

2-ماء الورد أيضاً مفيد للبشرة الجافة ولجميع أنواع البشرة.
تستطيعين الحصول عليه جاهزاً من السوبر ماركت وتستطيعين أيضاً تحضيره بنفسك في المنزل ، ضعي حفنة من بتلات الورد في ماء مغلي مدة ربع ساعة ثم صفيها وبرديها.

3- استعمال الخيار دون إضافة أي شيء إليه يعتني بالبشرة ويحول دون ظهور التجاعيد ، فقط قطعي الخيار شرائح وضعيه على الوجه تحصلين على فوائده كاملة.

4-يشكل نبات “الأفوكادو” أحد أهم المواد للعناية بالبشرة ، ويناسب البشرة الجافة أكثر لاحتوائه على الدهنيات المرطبة.

لتحضير قناع من الأفوكادو ، اهرسي لب ثمرة أفوكادو مع ملعقتي زيت زيتون واخلطيه جيداً وضعي طبقة سميكة منه على الوجه والعنق لمدة ربع ساعة.

5-الشوفان أيضاً مفيد جداً لترطيب البشرة الجافة ، أضيفي مياه معدنية مغلية إلى القليل من رقاقات الشوفان حتى تحصلي على عجينة ثم ضعي طبقة سميكة منها على الوجه والعنق ودعيها ربع ساعة ثم أزيليها بالماء.

6- اللوز يقاوم الجفاف بفاعلية وهو مفيد للبشرة الجافة ولكل أنواع البشرة ، تناولي من خمس إلى عشر حبات لوز يومياً لتحصلي على بشرة أجمل وأظافر وشعر أقوى وأنعم.

7-من الأعشاب المرطبة التي ينصح باستخدامها لترطيب البشرة الجافة:البنفسج والورد وزهر الليمون.

شات صوتي
شات عرب كول : الطب والجمال