السبت 18 نوفمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » الطب والجمال » حقائق الحصول على اسمرار البشرة
Share Button

عرب كولشات صوتي :إذا كنت ترغبين في الحصول على الاسمرار، فقومي بذلك من دون الأشعة فوق البنفسجية، حيث إن هناك بدائل أكثر أمانا هي الكريمات والإسبريهات والمستحضرات الأخرى.

في يوليو 2009 قامت الوكالة الدولية لبحوث السرطان بنقل معدات الاسمرار الصناعية من قائمة “احتمالية كونها من المواد المسرطنة”، إلى أنها الفئة المسببة للإصابة بالسرطان.

وعندما يبدأ الشخص باستخدام أجهزة الاسمرار قبل سن الـ30، فإنه يزيد من خطر الإصابة بالسرطان بنسبة 75%، ونظرا لأن النساء الشابات هن أكثر من يستخدمن أجهزة الاسمرار الداخلي، فهم أكثر عرضة أيضا للإصابة بذلك الخطر.

وهو أمر مثير للقلق، حيث إن 25-40% من الفتيات في سن المراهقة المتأخرة قد بدأن باستخدام الاسمرار في الأماكن المغلقة ولا سيما صالونات التجميل.

1- سرطان الجلد:
قام المعهد الوطني للسرطان بتقدير نحو مليون أمريكي سوف يتم تشخيصهم بسرطان الجلد غير القتامي مع حلول السنة المقبلة، بالإضافة إلى إصابة 69.000 حالة بالميلانوما، وهو أخطر أنواع سرطانات الجلد.

2- عوامل الخطر الأخرى لسرطان الجلد:
بصرف النظر عن التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية، فإن هناك عوامل أخرى يمكن أن تزيد من خطر إصابتك بسرطان الجلد، فأنت في خطر هائل للإصابة بسرطان الجلد الغير قتامي أو الميلانوما، إذا كان لديك:

– بشرة شقراء.

– إصابة تعرض لقطران الفحم ومركبات الزرنيخ والراديوم.

– تاريخ عائلي من الإصابة بسرطان الجلد.

– حروق بسبب تعرضك للشمس في مرحلة الطفولة.

3- مزيد من مخاطر الاسمرار الصناعي أو الداخلي:
إن الاسمرار الصناعي أو الداخلي يمكن أن يسبب مشاكلا صحية أخرى بالإضافة إلى سرطان الجلد.

وهذه المخاطر الصحية تشمل:
– مشاكل العين:
إن الإضاءة  فوق البنفسجية هي أقوى من أشعة الشمس، وعند التعرض لها قد تسبب تلف شبكية العين وحرق القرنية بل ويمكن أن تسبب إعتام عدسة العين.

لذا فإدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية تطلب من أصحاب صالونات التجميل، ضرورة إمداد الزبائن بنظارات واقية حيث إن إغلاق عينك أو ارتداء النظارات الشمسية لن يفيدك أيضا.

– التجاعيد:
إن التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية يؤدي إلى ترقق الجلد وترهله ومن ثم ظهور التجاعيد، كما أن التعرض الكثير لأشعة الشمس في الشباب يمكن أن يؤدي إلى تلف البشرة وظهور التجاعيد عند وصول الشخص إلى منتصف العمر.

– مشاكل البشرة:
مع استخدام مستحضرات التجميل أو بعض أنواع الصابون، تسبب الأشعة فوق البنفسجية حرقا أو طفحا للجلد، ويمكن لبعض الأدوية (مثل بعض المضادات الحيوية) أن تجعل البشرة أكثر حساسية للضوء والأشعة فوق البنفسجية.

والاسمرار أيضا يمكن أن يؤدي إلى ظهور القروح في الأشخاص الذين هم أكثر عرضة لذلك.

شات صوتي
شات عرب كول : الطب والجمال