الخميس 21 سبتمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » الطب والجمال » تألقي دائما في مكياجك الصيفي
Share Button

عرب كولشات صوتي :أساس مبادئ التجميل تتركز في البساطة، بحيث تظهر ملامحك جميلة وجذابة دون أن يشعر من يراك أن جمالك صناعي أو أنك ترتدين ماسك جميل ولكنه يخفي ملامحك الأصلية.

لذلك تنصحك خبيرة التجميل آمال عبد العزيز، أن تتركي المكياج الثقيل والكثيف للسهرات في المساء والحفلات فقط واستمتعي بضيائك وبهجتك وانطلاقك في الصباح وأنت في أجمل وأرق وأبسط صورة، بحيث تجمعي بين جمال القمر وسحر الشمس في مكياجك لهذا الصيف.

ونقلت صحيفة “الجمهورية” المصرية عن آمال قولها أنه في صيف 2010 تتربع الألوان الزاهية والمشرقة علي عرش المكياج. حيث تحتل ألوان الأزرق والموف والرمادي اللامع الزيادة عند الاختيار لوضع ظلال الجفون. فاختيارك يكون بدرجات مياه البحر والسماء الصافية سواء الأزرق الفاتح أو الموف أو الرمادي المفضض أو التركواز أو الأخضر الفيروزي أو الأزرق الزهري عند وضع ظلال الجفون.

واختاري أحمر الخدود بدرجة الرمال البرونزية والتي تضفي عليك مسحة من جمال الشمس الذهبية وتعطيك إطلالة جذابة وحيوية وعمق لنظرة عينيك. أما عند وضع أحمر الشفاه اختاري الألوان الطبيعية المبهجة مثل لون الخوخ أو الأحمر الصريح مثل الفراولة أو اللون الوردي الهادئ مع ملاحظة أن الروج المات أو المطفي انتهي عصره وابتعدي عن الألوان الداكنة أيضا تماما، وبالوجه احرصي دائما علي استخدام أحمر الخدود اللامع أو مع ظلال الجفون فالمكياج الزاهي هو موضة صيف 2010 لتظهري بكامل تألقك وحيويتك.


وتوضح آمال عبد العزيز خبيرة التجميل خطوات وضع المكياج في الصيف في دقائق قليلة وبدقة وخبرة حني تتحمل حرارة الصيف والشمس.

– ابدئي أولا بتوزيع لوشن أو جل ذا عامل حماية من الشمس لحماية بشرتك وترطيبها وابتعدي عن الكريم لأنه ذهني ويزيد من التعرق ويفسد مكياجك ووزعي اللوشن أو الجل علي كامل الوجه والرقبة وانتظري حني يمتص الجلد جيدا ثم وزعي البودرة المضغوطة وليست السائبة التي تتناسب أكثر عند وضع كريم الأساس واختاري لونها قريب من لون بشرتك قدر المستطاع ويفضل تلك التي تحتوي علي حبيبات لامعة.

– ارسمي حاجبيك بالتوازي مع شكلهما الطبيعي ولا تغيري في رسمتها ولكن خططيها بدقة فقط لتحديد ملامح الوجه ثم أضيفي ظلال فضية خفيفة تحت خط الحاجب مباشرة ثم أضيفي الظلال البرونزية عند قوس العين أو بين الجفن المتحرك والثابت في خط رفيع تقريبا.


– أخيرا وزعي الظلال بدرجات الأزرق أو الموف علي كامل الجفن المتحرك واختاري درجة أفتح عند الركن الداخلي للعين.. أضيفي خط من الأي ليند الأسود رفيعا فوق الرموش العلوية لتحديد العينين ولإعطائهما نظرة عميقة ساحرة. ثم أضيفي لمسة سريعة من الماسكرا السوداء ويمكنك وضع خط رفيع من الكحل الأزرق الفاتح داخل الجفن السفلي لتوسيع العين ولإضافة مظهر أنيق وجذاب.

– امسحي سريعا علي الخدين وأسفل العين بالأسفنجة مع البودرة لإزالة أي ظلال متناثرة عند رسم العين ثم أضيفي أحمر الخدود الخوخي فوق عظمة الخدين وعلي الأنف فقط لمظهر صيفي مبهج وطبيعي.

– أخيرا ضعي ملمع الشفاه بلون يناسب حالتك المزاجية فالاختيار مفتوح أمامك من بين الروز الوردي أو الأحمر الصريح أو البيج اللامع الخوخي واستمتعي بأحلى هيئة في دقائق قليلة وبمظهر رائع يعتمد علي ذوقك ورقتك وجمالك الطبيعي.

شات صوتي
شات عرب كول : الطب والجمال