الجمعة 17 نوفمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » الطب والجمال » نجاح أول عملية زرع وجه كامل في فرنسا
Share Button

عرب كولشات صوتي :بعد إنجاز عدة زراعات جزئية للوجه، قام فريق البروفيسور انتيري بإجراء أول عملية زرع كاملة للوجه، بما في ذلك الجفون والنظام الدمعي، هذه الجراحة لم تسبق تجربتها من قبل.

وأعلنت صحيفة لو باريزيان عن نجاح  فريق البروفسور لوران لانتيري بمستشفى جامعة كريتال (فال دو مارن) في إجراء عملية زرع وجه كامل لرجل يبلغ من العمر 35 سنة، هذه العملية التي أجريت في 26 و 27 يونيو هي الأولي من نوعها في العالم حيث تتضمن الأجفان والغدد الدمعية. بحسب تصريح  الجراح في مقابلة مع الصحيفة.

المريض الآن في حالة جيدة، وفقا لأطبائه. يستطيع المشي، يتناول الطعام ويمكنه حلق لحيته التي تنمو بالفعل في وجهه الجديد. ومع ذلك الأعصاب لم تتشكل بعد وليس لديه شعور في منطقة الزراعة. ما زال الوقت مبكرا لاستبعاد خطر رفض الأعضاء.

وكان الرجل الذي يدعي جيروم 35 عاما  قد  تعرض وجهه للتشوه بسبب مرض وراثي، أو مرض الورم العصبي الليفي “Von Recklinghausen”.

ويتسم هذا المرض بظهور بقع على الجلد وبحدوث أورام (أو : أورام الليفية العصبية) على الجسم، وعادة ما يحدث في سن المراهقة. في عام 2007 كان أستاذ انتيري الذي أجري من قبل عملية زرع جزئي للوجه لرجل كان يعاني من هذا المرض (عملية الزراعة الأولى لفريق Créteil والثانية في فرنسا).

وكان قد حٌشد اثنا عشر شخصا في نهاية شهر يونيو المالضي للعملية التي استغرقت 19 ساعة كاملة، لأخذ وجه المانح لزرعها  للمريض . تمت زراعة الوجه كاملا ويشمل عضلات الجفون والغدد الدمعية التي تم أخذها ثم زرعها، هذه الجراحة هي سابقة لم تحدث من قبل، وفقا للوران لانتيري

شات صوتي
شات عرب كول : الطب والجمال