الثلاثاء 22 أغسطس 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » الطب والجمال » كيف تحافظين على جمال شفتيك، واستعادة اللون الزهري الجذاب إلى شفتيك
Share Button


1
عرب كولشات صوتي :– إذا كنت تعانين من تقشر الشفتين فأفضل الطرق للعلاج هو البلسم   قومي بدهنها بالبلسم قبل الخروج من المنزل، ويفضل استعمال البلسم المكون من شمع العسل لأنه يعالج تشقق الشفتين ويغذيهما ويعطيهما فيتامين e الضروري لتطرية البشرة.

2- ننصحك باقتناء مستحضر للعناية بالشفتين أو أحمر الشفاه مزوداً بعامل وقاية من الشمس  لا تقل درجته على 10 spf.

3-اختاري أحمر الشفاه الكريمي يلطف الشفتين المتشققتين ويمنحهما بعض الحماية ويساعد في تفادي التشقق، وذلك لأنه غير شفاف وأكمد مما يمنع أشعة الشمس من الوصول إلى الشفتين.

4-وعليك بالتغذية السليمة، لأنه قد  يتسبب النقص في الفيتامين وفي الحديد بتشقق الشفتين كثيراً، لذا تأكدي من تعويضك هذا النقص إما عن طريق المكملات الغذائية أو الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن.

5-افرطي في شرب الماء، على الأقل لترين يوميا، وذلك  لترطيبها من الداخل أيضا.

6-واحذري من الريق لأنه يحتوي على أنزيمات هضمية ليست قوية كثيرا، ولكن في مقدورها أن تزيد تشقق شفتيك، فيجب عليك  ألا تبللين شفتيك به.

7- وانتبهي لمعجون الأسنان، فإذا كنت ممن لديهن الحساسية ننصحك بتقليل كمية المعجون التي تستخدمينها، وبتفادي وصول المعجون إلى شفتيك قدر الإمكان ثم غسلهما جيدا لإزالة أي أثر للمعجون.

8-وننصحك بتقشير شفتيك وإزالة الخلايا الميتة المتراكمة عليهما. ويمكنك استخدام لذلك فرشاة أسنانك القديمة وتأكدي أنك لن تجدي وسيلة أفضل وألطف منها لتقشير بشرة شفتيك الحساسة

شات صوتي
شات عرب كول : الطب والجمال