الأربعاء 20 سبتمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » الطب والجمال » كيفية العناية بجميع أنواع البشرة؟
Share Button


1
عرب كولشات صوتي :-لتنظيف البشرة الدهنية
عليك لمعالجة البشرة الدهنية، أن  تضعي مع ماء الحمام مزيجا من عصير الليمونيات ولبها مثل البرتقال والكريب فروت والليمون والنارنج.  وهذا يرجع لقدرة تلك الفواكه على قتل البكتريا وإزالة الأوساخ وتقليل  الدهون من على البشرة.


2-ترطيب البشرة الجافة
لترطيب بشرتك الجافة أضيفي  إلى ماء الحمام بضعة ملاعق من بيكربونات الصودا التي تستعمل في إعداد المعجنات. ولمعالجة جفاف الجلد اضيفي عشر قطرات من زيت الروز الأساسي essential oil إلى ماء الاستحمام، واغمري به جسمك لمدة نصف ساعة.


فهذا الزيت يضفى على جلدك كثيرا من الحيوية والنضارة، كما أنه يمنع ظهور شبكة الشرايين التي تتجمع على سطح الجلد.

3-تنعيم البشرة الخشنة


أخلطي ثلاثة أكواب من رقائق الشوفان وكوبين من نخالة الحنطة وربع كوب من مادة الصبر، وضعيها كلها في كيس من القماش القطني ، واربطيها جيدا وغطسيها في ماء الحمام ثم استعملي هذا الكيس في تنظيف جلدك وتدليكه للتخلص من المناطق الخشنة والبشرة الميتة.


ويمكن أن تغلي أيضا كمية من الشاي الصيني Ginseng، وصبه في ماء الحمام، وستجدين أن هذه المادة تضفى النعومة والنضارة على بشرة الجلد وتحارب الشيخوخة.

4-تقشير البشرة


ضعي كمية قليلة من الحليب الجاف في ماء الحمام بمقدار قبضة اليد، وستعمل الأحماض الموجودة في الحليب على إزالة خلايا الجلد الميتة وترك بشرتك ناعمة ولطيفة مثل بشرة طفل.


وتذكري أن الملح يحافظ على درجة حرارة الماء الدافئة إلى أطول فترة ممكنة، لأنه يبطئ عملية انتقال الحرارة من الماء إلى الجو

شات صوتي
شات عرب كول : الطب والجمال