الخميس 14 ديسمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » رياضه عربيه » سكولاري في طريق العودة الى دكة تدريب منتخب البرازيل
Share Button
سكولاري في طريق العودة الى دكة تدريب منتخب البرازيل

سكولاري في طريق العودة الى دكة تدريب منتخب البرازيل

أعلن مصدر قريب من الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، يوم الأربعاء 28 نوفمبر/تشرين الثاني، بان لويس فيليبي سكولاري سيعين مدرباً لمنتخب بلاده لقيادته خلال نهائيات بطولة كأس العالم المقبلة التي ستقام في البرازيل عام 2014.

وقال المصدر لوكالة “رويترز” للأنباء، إنه سيجري الإعلان عن تعيين سكولاري، الذي سبق له وأن أشرف على تدريب السيليساو، يوم الخميس المقبل، ليحل محل مانو منيزيس المقال.

بينما أشار مصدر آخر مقرب من الاتحاد البرازيلي الى أن كارلوس البرتو بيريرا الذي قاد البرازيل للفوز بلقبها الرابع في كأس العالم عام 1994، سيُعين مديراً فنيا للمنتخب.

وكان لويس فيليبي سكولاري (64 عاماً)، قد قاد البرازيل الى الفوز بلقب بطل كأس العالم في آخر مرة في عام 2002، ورفض بعد ذلك الاستمرار مع أبطال العالم لخمس مرات.

كما قاد سكولاري منتخب البرتغال الى الفوز بالميدالية الفضية في بطولة كأس الأمم الأوروبية، والى نصف نهائي بطولة كأس العالم 2006، قبل ان يتولى تدريب فريق تشيلسي الإنجليزي، لفترة قصيرة غير ناجحة.

واستقال سكولاري من تدريب بالميراس في شهر سبتمبر/أيلول الماضي، بسبب النتائج السيئة للفريق الذي احتل مركزاً متأخراً على سلم ترتيب الدوري البرازيلي، ومن ثم هبط الى دوري الدرجة الثانية.

وقال جوزيه ماريا مارين رئيس الاتحاد البرازيلي للكرة، للصحفيين في ساو باولو: “الضغط سيكون هائلا في كأس العالم وهذا مفهوم…ونحتاج الى شخص يستطيع التعامل مع هذا الأمر…ونحتاج الى وقوف الجميع خلف المدرب الجديد”. وتابع قوله: “أجرينا تقييما شاملا وما نحتاجه هو شخص لديه المهارات الصحيحة والالتزام والخبرة. أنا متأكد أن الجماهير ستسعد باختيارنا”.

وأشار رئيس الاتحاد البرازيلي، الى أن الإعلان الرسمي عن هوية المدرب الجديد سيكون يوم الخميس المقبل.

وبينما كان مارين يدلي بتصريحاته، قال اندريس سانشيز مدير المنتخبات الوطنية في بيان إنه قدم استقالته. وأبدى سانشيز بالفعل اعتراضه على إقالة منيزيس وقال إنه لم يُستشار في الأمر.

شات صوتي
شات عرب كول : رياضه عربيه