الأربعاء 20 سبتمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » الطب والجمال » شعر بلون الشوكولاته والعسل
Share Button

عرب كولشات صوتي :هل ترغبين في شعر بلون الشوكولاته، يميل بريقه إلى النحاسي تتخلله ظلال داكنة جذابة، تمنحك مظهرا جديدا خلال فصل الصيف، خبراء التجميل يقدمون لك مجموعة من النصائح المهمة، التي من شأنها أن تجنبك بعض التجارب السيئة التي يقع فيها البعض.

وهي مشكلات تكون في الغالب مفاجأة، لأن اختيار اللون يتم حسب الإرشادات المدونة على العبوة، لكن النتيجة تأتي مختلفة تماما، وعوض الحصول على لون عسلي مثلا يحصلن على برتقالي وهكذا.

من هذا المنطلق، ينصح الخبراء بأن تختاري دائما لونا لشعرك أفتح بدرجتين فقط من لونه الأصلي، ففي أغلب الأحوال سيكون ذلك أكثر ملائمة للون بشرتك وعينيك وحاجبيك، خاصة إذا كنت ستقومين بصبغه في المنزل.

وعن ذلك يقول مصفف الشعر اللبناني “ماس” الذي يعمل في مصر حاليا، إن اختيار لون قريب من اللون الأصلي للشعر وللحواجب يعطي نتائج أفضل ويبدو طبيعيا بالإضافة إلى أن صبغ الحواجب لا يدوم لأكثر من أسبوع، وبالتالي إذا اخترت لونا بعيدا عن لون حاجبيك سيكون عليك صبغها أسبوعيا.

أما إذا كنت ترغبين في الحصول على لون مغاير تماما للون شعرك، فيفضل الاستعانة بمصفف شعر محترف، لأنه في حال حصلت على نتيجة تختلف عما كنت ترغبين فيه، فإنه سيتصرف على الفور.


ويضيف ماس أن مصففي الشعر المحترفين يستخدمون ما يعرف بما قبل الصبغة  precoloring ، لأنه يساعد على تحقيق الدرجة التي ترغب السيدة في الحصول عليها، خاصة إذا كان شعرها داكنا.

ويمكن أيضا أن تعالج الشعر المصبوغ حتى يستجيب للصبغات الجديدة، مشيرا إلى أنه لا يزيل آثار الحنة، ولا اللون الأسود. في هذه الحالة، إذا كان شعرك مصبوغا باللون الأسود فلا يمكن تفتيحه إلا بدرجتين فقط. كما أنه إذا كان شعرك داكنا للغاية، فمن المحتمل ألا تحصلي على درجة اللون التي ترغبين فيها من المرة الأولى.

يقول ماس إن كتالوجات ألوان الصبغة تستخدم شعرا بلاستيكيا، وبالتالي تكون النتيجة مختلفة عن الواقع. كما أنه يتم في العادة وضع الصبغة على شعر لونه أشقر فاتح، فإذا كان شعرك داكنا فلا تتوقعي أن تحصلي على اللون نفسه المعروض في الكتالوج إذا قمت بالعملية في البيت. في المقابل، يمكن للمصفف المحترف أن يحقق لك ذلك باستخدامه درجات أخرى.

اقتراحات أخرى:
– لكي تدوم صبغة الشعر أطول تجنبي التعرض للشمس خاصة خلال فترة الظهيرة، وأيضا استخدام مجفف الشعر ساخنا أو المكواة.

– استخدام الشامبو والبلسم الخاصين بالشعر المصبوغ، مع العلم أن هناك أنواعا من الشامبو تلائم جميع درجات الشعر، فهناك شامبو للشعر المصبوغ باللون الأحمر يحتوي على قدر من الصبغة يسمي gloss color.

– موضة ألوان هذا الصيف متنوعة، فبالنسبة إلى اللون الأشقر، فإنه يميل إلى الذهبي وتتخلله خصلات بدرجات أغمق. بالنسبة إلى الأحمر الداكن، فيمكن أن يتخلله خصلات من الأحمر الصارخ وخصلات من الأشقر أو النحاسي. كما يبرز اللون البني الداكن والأحمر القوي والبني، على أن يكون الأحمر طبيعيا.

– للحصول على أفضل النتائج، ينصح ماس بعدم غسل الشعر قبل صبغه بثلاثة أو أربعة أيام.

– لعلاج الآثار السيئة للصبغة، ينصح ماس باستخدام الشامبوهات الخالية من الأملاح بصفة عامة، لأن الملح يزيل اللون من الشعر.
بكر الخام

شات صوتي
شات عرب كول : الطب والجمال