الجمعة 18 أغسطس 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » الطب والجمال » نصائح كاتلين كارينتر لبشرة أجمل
Share Button


عرب كولشات صوتي :أشارت كاتلين كارينتر خبيرة التغذية الأميركية في كتاب لها  بعنوان: “التغذية والصحة” إلى بعض الأغذية التي تساعد على إضفاء الجمال على المرأة ونضارة بشرتها ومنها:

الكبدة: تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين (ج) والبروتينات اللازمة لنمو الأنسجة والكالسيوم المفيد في تقوية العظام والأسنان وفيتامين (أ) المفيد في تقوية البصر وجمال الجلد والشعر ومجموعة فيتامين (ب) التي تساعد على تحويل الأغذية إلى طاقة كما أنها أفضل مصدر للحديد الذي يعتبر واحداً من أهم الأغذية الجمالية.

البيض: غني بفيتامين (أ) الضروري لسلامة قوة الأبصار وصفاء العينين وطراوة البشرة ولمعان الشعر، ويحتوي على الحديد وفيتامين (ب) هذا بالإضافة إلى أن البروتين الموجود به أسهل في الهضم من البروتين الموجود في اللحوم أو الحليب مما يجعل الجسم يستفيد من فائدته بسرعة أكثر.

الفراولة: وهي من الفواكه المسكرة التي تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين (ج) الذي يلعب دورا كبيرا في تكوين الكولاجين وهو (البروتين) الذي يضفي على البشرة نعومتها وتماسكها ويمنعها من الترهل، وكما انه يساعد على الاحتفاظ بسلامة الأسنان واللثة.

القرنبيط: من أفضل الخضروات لأنه مخزن لكل العناصر الجمالية وذلك نظرا لاحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامينات (أ) و (ج) التي تفيد في سلامة البشرة والأسنان واللثة.

البطاطا: وهي غنية بالعناصر الغذائية الهامة مثل فيتامين (أ) الذي يفيد في إضفاء الجمال على البشرة والشعر والعينين كما أنها غنية بالحديد والبروتين والكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامينات (ب) و (ج).

الحليب: غني بالكالسيوم وهو المعدن الذي يحتاجه الجسم لتقوية العظام التي تعطي في النهاية الشكل العام للجسم.. كما أنه غني بفيتامين (د) الذي يساعد على تقوية العظام والأسنان

شات صوتي
شات عرب كول : الطب والجمال