الأربعاء 17 أكتوبر 2018
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » الطب والجمال » كيف نحافظ على رشاقتنا في رمضان
Share Button

عرب كولشات صوتي :يفضل الكثير منا تناول المأكولات الدهنية والحلويات بصورة كبيرة في رمضان، ونتيجة لتناول جرعات مبالغ فيها في الليل يسبب هذا السلوك اضطرابات الهضم بالإضافة إلى زيادة الوزن بصورة واضحة.

ويؤكد الأطباء أن النقص الحاد في النوم يؤثر على عملية الأيض في الجسم ويسبب زيادة الوزن، كما أن ممارسة الرياضة تقل بشكل حاد في رمضان ويميل الناس للخمول والكسل وهذا سبب آخر لزيادة الوزن، والحل هو التخلص من العادات الخاطئة وممارسة الرياضة الخفيفة وأن نجعل الشهر الكريم موسماً للحفاظ على الصحة.

ويشير الأطباء إلى أن ممارسة الرياضة من الركائز المهمة للمحافظة على الصحة حيث إن للرياضة العديد من الفوائد الجيدة للجسم، وكذلك لها دور مهم في هذا الشهر الفضيل وذلك للحد من زيادة الوزن، ورمضان يعتبر فرصة لتخفيف الوزن وأفضل وقت لأداء التمارين الرياضية هو فترة ما قبل الإفطار لأن الجسم يقوم في تلك الفترة بحرق الدهون، كما أنكِ ستشعرين بالجوع والعطش الشديد بعد هذه التمرينات التي سيتبعها الإفطار مباشرة.

إذا لم يكن هذا مناسبا فيمكنكِ القيام بالتمرينات الرياضية بعد الإفطار الخفيف بالشوربة والسلطة وقبل تناول الوجبة الرئيسية، كذلك يمكن أخذ قسط من الراحة لمدة ساعتين بعد تناول الوجبة الرئيسية ومن ثم أداء بعض التمرينات الرياضية الخفيفة.

ومن ناحية أخرى، فإن ممارسة الرياضة خلال شهر رمضان مطلوبة جدا ولكن بمحاذير معينة يجب مراعاتها للحفاظ علي الصحة،  وأول هذه المحاذير ضرورة تجنب الرياضة أثناء النهار وخلال فترة الصوم بل يجب ممارستها بعد مرور ساعتين على الأقل من تناول الطعام سواء كان إفطارا أم سحورا وذلك لجميع الأعمار

شات صوتي
شات عرب كول : الطب والجمال