الخميس 21 سبتمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » الطب والجمال » مستحضرات الطحالب تعيد جمالك في رمضان
Share Button

عرب كولشات صوتي :لتحافظي على جمالك في رمضان بدون أن تتعرض بشرتك للجفاف وشعرك وأظافرك للتقصف، يقدم لكِ الخبراء مجموعة من النصائح التي تساعدك على أن تبقي جميلة في كل أشهر السنة.

تشير خبيرة التجميل الكويتية منى عبد الرزاق إلى أن الجمال متعدد الصور والأشكال، من خلال الاستعانة بنباتات البحر، الطحالب، المتوافرة في الأسواق أو في الصيدليات ومحلات التجميل، وبواسطتها يمكن لأي سيدة أن تتمتع بجمال خاص في رمضان.

تقول عبد الرزاق: يرتبط شهر رمضان في ذهن الكثيرين بالمطبخ، والتفنن بابتكار أصناف جديدة، وهذا الوقوف المفاجئ للسيدة بالمطبخ، قد يرهقها ويزيد من مشاكلها التجميلية، كظهور الدوالي، وتكسر أظفارها، وخشونة يديها.

كما أن طبيعة الغذاء تختلف حيث تتحول السيدة من تناول الخضروات والفواكه إلى الحلويات والأكلات الدسمة، وكل هذا يؤثر على بشرتها فتظهر مشاكل تجميلية لم تكن موجودة قبل رمضان، أو تتفاقم خلاله ، ومن هنا فإن العلاج الأمثل لكل المشاكل التجميلية في رمضان هو استخدام الطحالب، وهي متوافرة على شكل كريمات تباع في الأسواق والصيدليات ومحلات التجميل بشكل واسع وملحوظ نتيجة نجاحها في تحقيق جمال متعدد الأشكال والصور.

فهناك الشعب المرجانية والأصداف والمحار التي تفيد الجلد، وقد أثبتت آخر الأبحاث الفرنسية قدرتها على التأثير في رطوبة البشرة وتماسكها، حيث لاحظوا أن مستخرج الطحالب في أحد كريمات العناية بالبشرة حقق نتائج مذهلة على وجه امرأة في الخمسين، وذلك نتيجة البروتينات والأحماض الأمينية الموجودة في الطحالب، والتي تساعد البشرة على إعادة مخزونها الطبيعي من الماء.

وحول سبل استخدام كريمات الطحالب في رمضان ذكرت عبد الرزاق النصائح التالية:

1- عالجي البثور والاختلال الهرموني باستخدام مستحضرات الطحالب، لكن قبل مرحلة العلاج لابد من التركيز على تنظيف البشرة، حتى لا تنسد القنوات والبصيلات، وحتى لا نسمح بتكاثر الخلايا ونقلل من الإفرازات الدهنية. وبعد التنظيف تأتي مرحلة العلاج بمستحضرات الطحالب، التي تعمل على تهدئة البشرة، وبالتالي اختفاء تهيجها. كما تساعد على إعادة توازن الغدد الدهنية.

2- استخدمي الجل المنظف ثم اللوشن الذي ينظم الافرازات الدهنية، ويمكنك استخدام صابونة الطحالب البحرية، وهي لا تحتوي على مواد كيميائية، وتعمل على تنقية البشرة وتنظيفها، وهي مناسبة لجميع أنواع البشرة، وقد أضيف إليها زيت الصويا للترطيب وإعطاء ملمس حريري.

3- استخدمي كريم حماية الشمس المصنوع من الطحالب، والذي يحتوي على عدد من الفيتامينات تحقق لك ترطيبا طويلا للبشرة.

4- أما ماسك الطحالب، فهو غني بالمكونات البحرية المنعشة، ويضفي على البشرة نضارة. وهو معد للبشرة الدهنية والحساسة أيضا.

5- استخدمي كريم ماسك الطحالب لتسوية البشرة، وليؤمن لها البرودة اللازمة ولينشط الدورة الدموية، فيمنحك إحساسا بالانتعاش والنعومة.

6- وهناك كريم ثنائي المفعول يستخدم للبشرة الجافة والجافة جدا، يغذيها ويعالج التجاعيد المبكرة، ويحتوي على البلانكتون البحري الغني بالعناصر الغذائية والفيتامينات، كما يحتوي على مادة الجوجوبا.

7- عالجي مشاكل القدم المرهقة بالطحالب من خلال بلسم خاص ينعشها ويمنع الحساسية، إضافة إلى مستحضرات أخرى لإعادة الحيوية إليها، تنعم الجلد دون أن تترك أثرا دهنيا.

8-  عالجي أظفارك التالفة ويديك بمستحضرات الطحالب، من خلال استخدام كريمات خاصة تساعد على نمو الأظافر وإطالتها، مزودة بالفيتامينات ومستخلصات البابونج، وتساعد على علاج تكسر الأظافر، وتمنع الفطريات وتستخدم مع عملية المانكير، وتساعد في علاج الالتهابات

شات صوتي
شات عرب كول : الطب والجمال