الثلاثاء 25 سبتمبر 2018
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » الطب والجمال » نضارة وإشراقة بالبطيخ
Share Button

عرب كولشات صوتي :للحصول على شكل جميل وبشرة نضرة ومتجددة يمكنك اتباع عدة وصفات، ففي كل وصفة تجدين شيئاً مميزاً.

ولكن، في وصفة البطيخ ستجدين كل ما تحتاجين من ترطيب وتنعيم لبشرتك فستصبحين أكثر إشراقة وجمالاً، قومي بإجراء الوصفة المناسبة لك من الوصفات التالية حتى تحصلين على بشرة صحية وجميلة.

-البطيخ غني بفيتامينات “أ” و “ب” و “سي” التي تحافظ على نضارة البشرة وإشراقها ورطوبتها وتعمل على إزالة البقع عن البشرة كما أن الأحماض الموجودة في البطيخ تعتبر مقشر جيد جداً.

-زيت بذور البطيخ يساعد بشرتك بشكل فعال ويفيد جسمك أيضاً فهو يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية أوميجا6 وأوميجا9 والتي تخترق الجسم بسهولة وتزيل الزهم المتراكم.

– البطيخ ذات خصائص ترطيبية تفيد جداً في العناية بالبشرة كما تساعد الزيوت الغير دهنية الموجودة فيه على تنعيم بشرتك عن طريق تجديد مرونة الجلد وتستخدم على نطاق واسع في زيوت التدليك وزيت الأطفال وجلسات العناية بالوجه وكريمات الوجه وشامبو الاستحمام وكذلك في منتجات الشعر.

-ضعي كوب من قطع البطيخ في الخلاط واضربيه جيداً ثم صفي السائل وأضيفي إليه ملعقتين كبيرتين بندق وملعقتين ماء ثم ضعي الخليط على وجهك باستخدام كرات القطن.

هذا الخليط غني بالسكر والفيتامينات مثل “أ” و”ب” ويتميز بخصائص قابضة قوية ويمنح البشرة نضارة ونظافة.

-إذا أردت تقشير بشرتك، اهرسي كوب من قطع البطيخ وضعي العجينة على وجهك واسترخي لمدة 10 دقائق ثم اشطفي وجهك.

وتعتبر هذه عملية تجميل طبيعية تساعد على تطهير البشرة وشدها.

-إذا كانت بشرتك جافة، اهرسي كوب من البطيخ مع ثمرة موز ففوائد الموز مماثلة للبطيخ في تأثيراتها على البشرة.

– إذا كانت بشرتك دهنية فالروب والبطيخ خليط رائع لها وذلك من خلال وضع تلك الخليط على البشرة فيساعدها في عملية التقشير فحامض اللبنيك الموجود في الروب يمتاز بمفعوله المدهش على البشرة

شات صوتي
شات عرب كول : الطب والجمال