الأربعاء 23 أغسطس 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » الطب والجمال » زيني وجهك بابتسامة مذهلة وأعيدي لشفتيك اللون الزهري الجذاب
Share Button

عرب كولشات صوتي :تقلبات الجو والتغيرات المناخية الحادثة هذه الأيام تجعلك تحرصين دائماً على محاولة العناية ببشرتك وجمالك، وشفتيك من أهم الأجزاء التي يجب الاهتمام بها ولمساعدتك في تلك المهمة نقدم لك تسع نصائح تساعدك على الاهتمام بشفتيك وهي:

1- استعيني بالبلسم: ادهني شفتيك بالبلسم قبل خروجك من المنزل فهذه أفضل طريقة تخلصك من تقشر شفتيك نهائياً وحمايتها من الهواء البارد والجاف.

وبما أن لا شيء يعلق على الشفتين، ننصحك بإعادة دهناه عدة مرات خلال النهار كلما أحسست بجفافها أو كلما مسحت شفتيك أو أكلت أو شربت.

استعملي البلسم المكون من شمع العسل لأنه يعالج تشقق الشفتين ويغذيهما ويعطيهما فيتامين e الضروري لتطرية البشرة.

2- اقتني واقياً من الشمس: الشمس تسبب تشقق شفتيك على مدار السنة ولذلك ننصحك باقتناء مستحضر للعناية بالشفتين أو أحمر شفاه مزود بعامل وقاية لا تقل درجته عن10 spf فالشمس تسبب جفاف الشفتين وتقشرهما وخصوصاً الشفة السفلية التي تتأثر سريعاً بأشعة الشمس الضارة نظراً لرقتها وحساسيتها.

3- لا تهملي أحمر الشفاه: رغم أهمية معالجة الشفتين بالبلسم وحمايتها من الشمس بمستحضرات مزودة بعامل الوقاية إلا أنه من الضروري تزيين الشفتين بملمع أو بأحمر شفاه دائماً.

أحمر الشفاه الكريمي يلطف الشفتين المتشققتين ويمنحهما بعض الحماية ويساعد في تفادي التشقق وذلك لأنه غير شفاف وأكمد مما يمنع أشعة الشمس من الوصول إلى الشفتين.

ننصحك باستعمال ملمع الشفاه البراق الذي يعمل على ترطيب الشفاه من مجموعة “ليب أف أكس ريد” من “ماكياجي”.

4-تفادي الالتهابات وعالجيها: ترتفع إمكانية إصابة الشفتين المتشققتين بالالتهاب كثيراً لذا، يجب عليك أن تهتمي بهما وتختاري لهما مرهماً مضاداً للالتهابات وتستعمليه مرة في الصباح ومرة في المساء.

استشيري الصيدلي.

5- التغذية: يتسبب النقص في الفيتامين b وفي الحديد بتشقق الشفتين كثيراً لذا، تأكدي من تعويضك هذا النقص إما عن طريق المكملات الغذائية أو الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن واهتمي بغذائك جيداً لأن ذلك مهم جداً لبشرتك وشعرك أيضاً.

6- أهمية شرب الماء: لتمنعي تشقق شفتيك يلزمك أن ترطبيهما من الداخل أيضاً عن طريق إفراطك في شرب الماء على الأقل لترين يومياً ومع تقدمك في السن تتراجع قدرة خلايا البشرة على حفظ الرطوبة لذا تزيد مشكلة الجفاف.

7- شفتاك والريق: يحتوي الريق على أنزيمات هضمية ليست قوية كثيراً ولكن في مقدورها أن تزيد تشقق شفتيك لذا، ننصحك أن تخففي من لعق شفتيك لأن الريق يزيل زيوت البشرة عنهما ويزيد جفافهما خصوصاً بعد أن يتبخر ويتركهما محمرتين وقد تنزفان أحياناً.

8- معجون الأسنان: تعاني الكثيرات من حساسية تجاه معجون الأسنان فإذا كنت واحدة منهن ننصحك بتقليل كمية المعجون التي تستخدمينها وبتفادي وصول المعجون إلى شفتيك قدر الإمكان ثم غسلهما جيداً لإزالة أي أثر للمعجون.

9- فرشاة الأسنان: لا ترمي فرشاة أسنانك القديمة.

تعرفين لماذا؟ استعمليها كأداة لتقشير شفتيك وإزالة الخلايا الميتة المتراكمة عليهما وتأكدي أنك لن تجدي وسيلة أفضل وألطف منها لتقشير بشرة شفتيك الحساسة

شات صوتي
شات عرب كول : الطب والجمال