الاثنين 13 نوفمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » الطب والجمال » كيفية تزويد جسمك بالكالسيوم
Share Button

عرب كول – شات صوتي :الحفاظ على عظام قوية يمكن أن يساهم جديا في منع إصابتك وعائلتك بنخر العظام أو خسارة الكثافة العظمية التي يمكن أن تؤدي إلى تشوه العمود الفقري، ألم حاد في الظهر، كسور الورك، وهذه بعض الطرق الذكية للحصول على الكالسيوم وإضافته إلى روتينك اليومي.

1.  منتجات الألبان.

عندما نتقدم في السن، يتخلى العديد منا عن شرب الحليب. وهذا خطأ كبير، يقول الخبراء بأن تناول منتجات الحليب والألبان هي أفضل طريقة للحصول على الكالسيوم ما لم تكن مصابا بحساسية اللاكتوز أو تتبع حمية نباتية صارمة.

2.  الاستعمال الصحي للألبان.

بدلا من محاولة إقناع الأطفال أو حتى الكبار بتناول كوب الحليب، قومي بإضافته إلى  وصفاتك الشهية مثل الكيك، المهلبية، الحلويات، صلصة المعكرونة والعديد من الوصفات الأخرى التي يمكن إضافة منتجات الألبان إليها.

3.  اصنعي بعض الأطباق من الجبن.

لا تحصري تفكيرك بالأجبان الشائعة مثل التشيدر والسويس. الموزريلا، الريكوتا، والبرمجان – جميعها رائعة في الأطباق الايطالية التي يحبها الأطفال مثل المعكرونة بالجبن والباستا واللازانيا. ابدئي يومك بتحضير طبق من البيض المقلي بالجبن المبروش وحضري معجنات البيتزا بأنواع الجبن المختلفة للأطفال.

4. ركزي على المنتجات المدعمة بالكالسيوم.

ركزي على المنتجات المدعمة بالكالسيوم. الكالسيوم مكون غذائي أساسي للعديد من المنتجات مثل عصير البرتقال، حبوب الفطور، حليب الصويا، الطحين.

5. اختاري الصويا.

هل تعرف بأن حليب الصويا المدعم بالكالسيوم يحتوي على كالسيوم أكثر من الحليب بحدود 400 ملليغرام للكوب. كما أظهرت دراسات أخيرة بأن الكالسيوم في حليب الصويا سهل الامتصاص مثل الحليب. ادخل المزيد من الكالسيوم لطعامك عن طريق تناول حبوب الصويا الطازجة أو المجففة أيضا.

6. الخضار الغنية بالكالسيوم.

يعد اللفت، القرنبيط، الخس، بوك تشوي، الملفوف، والخضار الورقية مصدر عظيم للكالسيوم. ولكن المشكلة هي أن الكالسيوم في الخضار لا يمتص بنفس السهولة مثل منتجات الألبان.

7. تناول ملحق غني بالكالسيوم.

وجود كمية كافية من المغنيسيوم في الجسم أمر حاسم لامتصاص الكالسيوم. في الحقيقة، أظهر بحث أن المستويات العالية للكالسيوم والمستويات المنخفضة للمغنيسيوم يمكن أن تساهم في خسارة الكثافة العظمية. يوصي الخبراء بتناول حصتين كالسيوم إلى حصة مغنيسيوم. إذا كنت تأخذ 1,000 من ملليغرامات الكالسيوم في اليوم، فأنت بحاجة إلى 500 ملليغرامات من المغنيسيوم. أمر أخر: يمكن أن يمتص جسمك حوالي 500 ملليغرامات من الكالسيوم في كل مرة ؛ ويفرز البقية. لذا من الأفضل تناول جرعتين صغيرتين من الكالسيوم مرتين في اليوم، صباحا ومساءا.

8. تناول الكالسيوم مع فيتامين دي

فيتامين دي حاسم للحصول على عظم صحي، ويحتوي على طاقة متصلة بالكالسيوم. أظهر بحث حديث بأننا نفقد 2 إلى 4 بالمائة من كثافتنا العظمية أثناء الشتاء بسبب نقص فيتامين دي. لوقف ذلك، يوصي أكثر الخبراء بالحصول على 15 دقيقة كل يوم من نور الشمس للحصول على فيتامين دي الضروري لبناء العظام.

9.  التقليل من تناول القهوة أو مزج القهوة بالحليب.

يمكن أن يضعف الكافايين الأكثر من اللازم العظام بزيادة نسبة طرح الكالسيوم. تجنب ذلك بتحديد كمية الكافيين في اليوم. إذا كنت مدمنا على تناول القهوة حاول وضع القليل من الحليب أو القشطة لزيادة الكالسيوم

شات صوتي
شات عرب كول : الطب والجمال