الثلاثاء 15 أغسطس 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » الطب والجمال » بعض طرق التجميل الطبيعية
Share Button

عرب كول – شات صوتي :لكل بشرة طبيعتها الخاصة التي تتطلب اتباع طرق معينة لتجميلها بالطريقة السليمة والمحافظة عليها وإليك بعض الطرق التي تساعدك على ذلك:

التبخير:

هي حمامات بخار للوجه تشجع على فتح المسام وتسبب تعرق الجلد، مما يسمح بإزالة الشوائب والخلايا الميتة والدهون التي يمكن أن تتصلب حيث تحفز الحرارة تدفق الدم إلى سطح البشرة فيرطب ويلطف ويجدد البشرة وتصبح أكثر وضوحا وإشراقا.

هذا النوع من الرعاية يلائم الجلد العادي، والدهني، والمختلط، ويطبق مرتين في الأسبوع من دون مشاكل.

أما بالنسبة للجلد الجاف فيجب اتباع بعض التعليمات المحددة.

الفرك:

يزيل الفرك خلايا الجلد الميتة، ويقلل من الزهم (الدهن) الزائد، ويشجع إغلاق المسام، ويزيد الدورة الدموية ويغذي الجلد، وهو مناسب لجميع الأعمار.

وبالنسبة للبشرة الدهنية يكون من المناسب عمله مرتين في الأسبوع أما الجلد الجاف فيناسبه مرة واحدة كل أسبوعين.

الأقنعة:
وهي مفيدة جدًا فالأقنعة تعطي للجلد لونًا لطيفًا وملمسًا جميلاً وتسمح بالتنظيف جيدًا في العمق وإزالة الخلايا الميتة على السطح.

إزالة الماكياج والتنظيف:

تنظيف البشرة كل يوم أمر مهم جدًا، ويجب علينا محاربة التلوث والغبار ومستحضرات التجميل والهجمات الخارجية التي تسد مسام الجلد وتجعل البشرة باهتة علي مدار اليوم.

المنشطات والأدوية القابضة:

تقلل من الدهون الزائدة على الجلد وتنشط الدورة الدموية وتستعيد حموضة الجلد، فيصبح الجلد جديدًا ونظيفًا، ومن المهم ألا تستخدمي المنتجات التي تحتوي على الكحول (الدواء القابض) على البشرة الجافة والحساسة بالفعل أو المجعدة، كما ينبغي أيضًا تجنب استخدامها في كثير من الأحيان عندما تكون لديك بشرة دهنية بشكل طبيعي وذلك لوجود مخاطر تحفيز المزيد من الغدد الدهنية.

المرطبات:

يتم الترطيب من خلال استخدام الماء والزيت، وهذا المزيج أمر حيوي لتحقيق التوازن المناسب لجلدك، فاستخدام كل على حدة لا يجدي نفعًا، والأفضل أن يكون الماء والزيت معًا لتحقيق النتائج المرجوة

شات صوتي
شات عرب كول : الطب والجمال