الأحد 24 سبتمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » الطب والجمال » أسباب تساقط وضعف الشعر وطرق علاجها
Share Button

أسباب تساقط وضعف الشعر وطرق علاجها
عرب كول
  – شات صوتي :
الشعر من المناطق الحساسة جدًا في بشرتك والتي يجب العناية بها جيدًا للحصول على المظهر المرغوب فيه.

وهناك العديد من المشاكل التي تواجه الشعر والتي ربما يتعذر علينا معرفة سببها إلا أن طرق علاجها بسيطة وسهلة ويمكنك القيام بها دون مواجهة أي من الصعوبات.

ومن هذه المشاكل، تساقط الشعر والذي يعتبر مشكلة عامة فهو يصيب معظم الأفراد وهو يتعلق تعلقًا وثيقًا بالتوتر فعندما يصاب الإنسان بالتوتر نلاحظ سقوط شعره المفاجئ لدى النساء والرجال على حد سواء حيث يمر كلاهما بفترة مشحونة بالضغط العصبي تؤثر على طبيعة شعرهم خاصة مع الأشخاص الحساسون فهم الأكثر عرضة إلى تساقط كميات كبيرة من الشعر في بضعة أيام ولكن بعد اجتياز هذه الفترة سيتعافى الشعر ويعود إلى حالته الطبيعية سريعًا.

أعطي نفسك إجازة..إذا كنت ممن سبق ذكرهم فعطي نفسك قسطًا من الراحة لإعادة النشاط والحيوية إلى شعرك.

كما أن من الأشياء التي تؤثر على طبيعة الشعر التغيير المفاجئ الذي قد يحدث له لذا، تعلمي أن خير الأمور الوسط فالإكثار من الشيء قد يضرك.

عندما تريدين التجديد من مظهر بالتغيير من لون شعرك مثلاً أو تسريحته تذكري جيدًا ترك فترة كافية بين كل مرة تصبغين فيها شعرك وبين المرة التي تليها لتتركيه يأخذ وقته من الراحة والعناية فكل المعالجات الكيميائية للشعر تجفف الرطوبة داخله كما تغير نسبة الـ  ph في فروة الرأس والتي تحتاج للوقت بدورها لتعيد بناء الدهون للوصول إلى حالة بشرة وشعر متوازنة.

الترطيب الجيد:

لتحصلين على ترطيب جيد لشعرك، لابد أن تعالجي شعرك بصفة دورية وبما أن الشعر الخارج من فروة الرأس ميت بالفعل، فليس هناك أي عملية فسيولوجية تحدث داخله ولا حتى عملية انقسام للخلايا ولهذا، فإنه من الضروري أن نعالج الشعر التالف بالبلسم أو كريمات الترطيب لنعيد له الحيوية.

يتوافر بالأسواق العديد من مستحضرات الترطيب مثل مستحضر بانتين برو- في جولد للعناية المكثفة، وهو مستحضر مثالي للاستخدام اليومي.

ولكي تمنحين شعرك أكثر ترطيب ممكن، استخدمي ماسك الترطيب مرة كل أسبوعين واتركيه على شعرك لمدة ساعة تقريباً، وللحصول على أفضل نتائج لفي شعرك في إيشارب رقيق ومنشفة دافئة.

شات صوتي
شات عرب كول : الطب والجمال