الأحد 23 سبتمبر 2018
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » الطب والجمال » بعض الخطوات لتجنب ملل الرجيم
Share Button

بعض الخطوات لتجنب ملل الرجيم

عرب كول  – شات صوتي :الحصول على الرجيم المناسب للجسم والذي يساعد على إنقاص الوزن مع المحافظة على الصحة الجيدة، قد يكون من الأمور السهلة إذا ما قمنا باستشارة الطبيب ولكن مما قد يزيد الأمر صعوبة في أغلب الأحيان هو الشعور بالملل من إتباع الرجيم والذي قد يكون بسبب عدم وجود نتائج مجدية أو بسبب طيلة الوقت الذي يأخذه إتباع الرجيم.

 

ومن أهم الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بهذا الملل، إتباع نظام غذائي معقد وقاس وكذلك عدم وجود نتيجة ملموسة من إتباع الرجيم في وقت سريع لذا، نقدم لك بعض الخطوات التي تجنبك الملل وتساعد في الحصول على أفضل نتائج من إتباع الرجيم.

 

1-    يمكنك أخذ قسط من الراحة بين آن وآخر خلال قيامك بالرجيم فيمكنك تخصيص يوم معين تتناولين فيه ما تشائين من الممنوعات ولكن بدون إفراط فهذا يساعدك على الحد من الملل.

 

2-    تجنبي نظم الرجيم المعقدة والقاسية، فقد تدفعك للملل واليأس في وقت قصير.

  

3-    اجتهدي أن تتبعي الرجيم الغذائي مع مجموعة من أفراد الأسرة أو الأصدقاء، فهذا يشجع على الالتزام ويقلل من الملل.

 

4-    من آن لآخر قومي بوزن نفسك (ولكن اعلمي أن الرجيم لا يأتي بنتائجه على الفور بل يأخذ فترة حتى يعاد توزيع الدهون في الجسم)، وارتدي ملابسك الضيقة القديمة فقد يحفزك ذلك و يشجعك على الاستمرار في طريق التخسيس و يبعد عنك الملل.

 

 5- إذا شعرت بالملل وشعرت بعدم قدرتك على استكمال الرجيم، تذكري ما تسببه السمنة لك من تشويه للقوام، وضياع للرشاقة وتذكري أيضاً ما تسببه السمنة لك من مضاعفات على القلب والشرايين والمفاصل والكبد ..

شات صوتي
شات عرب كول : الطب والجمال