السبت 23 سبتمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » الطب والجمال » علماء إسرائيليون يعلنون عن لقاح يقضي على الخلايا السرطانية
Share Button
علماء إسرائيليون يعلنون عن لقاح يقضي على الخلايا السرطانية

عرب كولشات صوتي :علماء إسرائيليون يعلنون عن لقاح يقضي على الخلايا السرطانية

تُوجت تجارب قام بها علماء إسرائيليون باكتشاف لقاح جديد يمكن الإنسان من التعرف على الخلايا السرطانية والقضاء عليها. وقد خضع للتجارب 10 متطوعين تشير الأنباء الواردة من إسرائيل بشفاء 3 منهم، وتحسن حالات الـ 7 الآخرين الصحية بشكل ملحوظ.

وبحسب صحيفة “دايلي تيليغراف” البريطانية فإن العلماء من جامعة تل أبيب أطلقوا على اللقاح اسم ImMucin، وأكدوا ان اللقاح الجديد يقوي جهاز المناعة لدى الإنسان ويسمح له بمقاومة الخلايا المسببة للأورام الخبيثة، التي يفشل جهاز المناعة بالتعرف عليها ومن ثم مقاومتها.

وتكمن فعالية ImMucin في انه يحفز الجسم للتعرف على مادة MUC1، التي تتكون على سطح الخلايا السرطانية، ويُعتقد انها تسهم بمضاعفة حجم الخلايا. وعلى الرغم من ان هذه المادة تدخل في مكون الخلايا الطبيعية ولكن بنسبة ضئيلة، إلا ان اللقاح لن يستهدفها إلا في الخلايا الخبيثة.

ويرى العلماء الإسرائيليون ان هذا اللقاح سيكون فعالاً في محاربة أمراض السرطان يتقدمها سرطان الثدي، كما انه سيكون مفيداً للمرضى الذين خضعوا لجلسات علاج ووسيلة وقاية من عودة تكوين الخلايا التي تم القضاء عليها.

ويؤكد العلماء ان ImMucin أثبت قدرته على تشكيل “خط وقاية إضافي” لدى كل من استخدم ما بين حقنتين وأربع من اللقاح الجديد. ويسعى العلماء من جامعة تل أبيب الى مواصلة تجاربهم على ImMucin بهدف التوصل الى نتائج تجعل منه فعالاً وكفيلاً بالقضاء على مختلف أمراض السرطان.

ويأمل الفريق العلمي المشرف على التجارب باستمرارية النجاح في التجارب، كي يتسنى للشركة المصنعة للقاح طرحه في المستشفيات والصيدليات في غضون السنوات الـ 6 القادمة كحد أقصى.

شات صوتي
شات عرب كول : الطب والجمال