الأربعاء 23 أغسطس 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » الطب والجمال » ألوان وشكل الماكياج مرتبط بالملامح
Share Button

ألوان وشكل الماكياج مرتبط بالملامح

عرب كولشات صوتي :تربط خبيرة التجميل خولة الشحي بين فن الماكياج وملامح الوجوه، مؤكدة أن لكل وجه طريقة ماكياج تختلف عن الآخر، وليس على المرأة إتباع الموضة وألوانها دون مراعاة ذلك، فلكل وجه ماكياجه الخاص الذي تحكمه طبيعة الملامح ولون البشرة.

تؤكد الشحي نقلا عن الإتحاد الإماراتية، أن المرأة يجب ألا تتقيد بالموضة وألوانها لأنها تفضل أن تستخدم جميع الألوان وليست مجموعة ألوان التي تفرضها خطوط الموضة العالمية لأنها لن تناسب جميع ألوان البشرة.

تحب الشحي طريقة الماكياج اللبناني كثيرا لنعومته وتدرجه بين الغامق والفاتح في نفس الوجه فإذا كانت العيون غامقة يأتي البلاشر أفتح منه والروج أفتح أكثر فتكون الألوان متدرجة بقوتها من أعلى الوجه لأسفله.

من أهم الركائز في الماكياج والحديث للشحي، اختيار كريم الأساس المناسب للون البشرة بحيث يبدو طبيعيا، وتختار لذوات البشرة السمراء كريم أساس أفتح من لون بشرتهن بدرجة كدرجات البرونزي، وإذا كانت بشرة المرأة بيضاء جدا يناسبها البرونزي أيضا أما إذا كانت قمحاوية فلا تضع لها البرونزي لأنه سيظهرها كالمريضة أو المتعبة وسيرخي على بشرتها الصفرة”.

ويتنوع كريم الأساس بين السائل والكريمي والموس، أما الكريمي فيناسب البشرة الجافة، والسائل يناسب البشرة الدهنية. في حين يناسب البشرة العادية النوعان، وتشير الشحي إلى أنها تفضل كريم الأساس الناشف المعروف بالباودر الذي يناسب جميع البشرات لوضعه فوق كريم الأساس ليثبته.

تتحكم طبيعة العين بالكحل والظلال والرموش والماسكارا التي ستوضع عليها فالعيون الغائرة لا يناسبها نهائيا ألوان الظلال الغامقة على الجفون المتحركة، ويفضل وضع الظل الغامق لها فقط على أطراف العين أو الجزء العلوي الذي يأتي تحت الحاجب مباشرة.

أما العيون الجاحظة، فتختار لها الشحي الماكياج الدخاني سواء أكان رصاصيا أو أسود أو نيليا أو مارونيا بحيث تضع اللون بتدرج ليكون أغمق عند الجفن المتحرك، وأفتح عند الجفن الثابت الذي يكون تحت الحاجب، وتبتعد في العيون الصغيرة عن اللون الأسود في الظلال والكحل أيضا لأنه سيصغرها أكثر، وتختار لها ألوان فاتحة ويمكنها وضع لون دخاني فاتح متدرج مع عدم تحديد العين ببداية أو نهاية الكحل والتدرج في الألوان يكون بوضع ألوان فاتحة عند مدمع العين وحتى نصف الجفن وفي نهايته تضع ألوانا غامقة، أما العيون الكبيرة فالظلال الدخانية الغامقة تناسبها كثيرا فهناك قاعدة أن الظلال الغامقة تصغر العين والظلال الفاتحة تكبر العين.

الماسكارا أساسية في الماكياج لأنها تمنح العيون جمالا وجاذبية وكذلك الكحل الأسود الذي تستبدله بالأبيض أو الأخضر إذا كانت فتاة وتخاف أن يكبرها الماكياج فهذا الكحل يعطيها سنا أصغر، وللرموش أهمية أيضا في إعطاء اتساع للعين فعندما تضعها كاملة أو تقصها وتضع نصفها على الطرف الأخير من الجفن تمنح العين إيحاءا بزيادة حجمها أو اتساعها.

البلاشر الوردي أو الخوخي يعطي الفتاة حيوية وتبدو خدودها كالوردة المتفتحة المنتعشة. وهذا اللون يناسب جميع ألوان البشرات. أما الروج فتفضل الشحمي اللحمي المائل إلى البني أو الوردي الفاتح الذي لا بد من ملاءمته للماكياج مع الانتباه إلى ضرورة تدرجه على الوجه مع ظلال العيون فإن كانت الظلال غامقة لا بد أن يكون الروج أفتح منها وهكذا.

شات صوتي
شات عرب كول : الطب والجمال