الخميس 13 سبتمبر 2018
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » الطب والجمال » الزعفران والحنة والقرنفل لمنع تساقط الشعر
Share Button

شات صوتيعرب كول :يفقد الشعر بريقه وتتقصف أطرافه، متأثرا بالحرارة والرطوبة والتلوث أو مياه البحر المالحة وغيرها من المؤثرات، لكن لا يقل الأمر سوءا في فصل الخريف، الذي يتساقط فيه الشعر، ونفس النتيجة في الشتاء.

ورغم أن مقابل كل شعرة تسقط تنمو شعرة أخرى، فإن الشعرة الجديدة لا تكون بالضرورة بقوة القديمة، مما يستدعي عناية خاصة وعلاجا مضادا، يركز على تقوية الجذور بالفيتامينات، التي قد تكون على شكل حبوب أو كريمات أو زيوت مغذية، أو عن طريق إتباع وصفات طبيعية، ورثتها.

لا بد من استخدام مستحضرات غنية بمادة الكيراتين والماء، التي تعمل على ترطيب فروة الرأس، لأن جفاف الفروة يؤدي إلى جفاف البصيلات، ومن ثم إلى جفاف الشعر نفسه، وتقصفه وتساقطه، وإذا كان تساقط الشعر وتقصفه هو الأثر الظاهر للضرر الذي يلحق بالشعر ففي العمق تتأثر بصيلات الشعر بشكل أكبر.

ومما يزيد الأمر سوءا أن المرأة غالبا ما ترتكب أخطاء تزيد من استفحال المشكلة مثل الاستخدام العنيف للمشط أو الفرشاة عندما تكون في عجلة من أمرها، أو عندما يكون مبللا وضعيفا.

من الوصفات التي نلجأ إليها، وصفة بسيطة تتطلب قليلا من الزعفران ونصف كأس ماء ورد وقليلا من الثوم بالإضافة إلى القرنفل.

أما الطريقة فتتم بنقع الزعفران في ماء الورد لليلة كاملة، يصفى بعدها في اليوم التالي ويمزج مع الثوم المفروم والقرنفل المطحون، يوضع هذا الخليط على الشعر ويترك لمدة 30 دقيقة قبل أن يغسل جيدا، وينصح باستعمال هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع إن أمكن للحصول على نتيجة واضحة.

هناك أيضا وصفات أخرى بسيطة وتعطي مفعولا قويا، مثل وصفة الزعتر، ولا تتطلب سوى أربع ملاعق من الزعتر وكوب من الماء، يوضع الزعتر في الماء ويغلى على النار لمدة عشر دقائق، يصفى بعدها وتدلك به فروة الرأس يوميا لمدة 15 يوما.

هناك أيضا وصفة الجرجير وماء الورد وتتكون من ملعقة عصير الجرجير إضافة إلى كحول طبي مع ماء ورد، تمزج كل العناصر مع بعضها وتدلك بها فروة الرأس، ويمكن استعمال هذه الوصفات بطريقة منتظمة أيضا.

شات صوتي
شات عرب كول : الطب والجمال