الأحد 17 يونيو 2018
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » الطب والجمال » 7 أسباب صحية لممارسة الجنس
Share Button

شات صوتيعرب كول :كشف الدكتور إيان كيرنير، استشاري في العلاقات الجنسية، في مقال نشره على شبكة “سي إن إن” عن سبعة أسباب صحية لممارسة الجنس.

وأول هذه الأسباب المحافظة على مظهر شاب حيث وجدت دراسة أجريت على نحو 3500 شخص تتراوح أعمارهم بين 30 و101 سنة، أن ممارسة الجنس بانتظام قد تجعل الناس يبدون أصغر من عمرهم بنحو أربع إلى سبع سنوات.

والسبب الثاني هو الحصول على السعادة إذ يقول كيرنير إنه غني عن القول أن ممارسة الجنس يمكن أن تجعلك في سعادة واطمئنان، ولكن دراسة جديدة أجريت على نحو 300 امرأة، أظهرت أن لممارسة الجنس أثر كبير على الاكتئاب عند المرأة.

أما السبب الثالث الذي يذكره كيرنير فهو فقدان الوزن دون عناء حيث يحرق الجنس ما معدله خمس سعرات حرارية في الدقيقة الواحدة.

والسبب الرابع هو محاربة أمراض الزكام ونزلات البرد، ففي دراسة بجامعة ويلكس في ولاية بنسلفانيا، وجد الباحثون أن طلاب الجامعات الذين مارسوا الجنس مرة أو مرتين في الأسبوع كانوا يحظون بمستويات أعلى من الغلوبولين، وهو جسم مضاد يقوي جهاز المناعة.

والسبب الخامس هو التخلص من التوتر والضغط، لافتاً إلى أنه في دراسة قام بها باحثون من جامعة بيزلي في اسكتلندا، طُلب من 46 رجلاً وامرأة إلقاء خطابات أمام جمع من الناس، وكان الذين مارسوا الجنس بكثرة خلال الأسبوع الذي سبق الدراسة هم أقل توتراً من غيرهم.

السبب السادس هو الحفاظ على صحة القلب حيث وجدت دراسة حديثة نشرت في مجلة كلية طب القلب الأمريكية أن ضعف الانتصاب لدى الرجال غالباً ما يكون مؤشراً مبكراً على سوء وضع القلب والأوعية الدموية.

وآخر الأسباب هي العيش لفترة أطول وذلك لأسباب لا تزال غير واضحة كما يقول كيرنير الذي يلفت إلى أن دراسة نشرت في المجلة الطبية البريطانية وجدت أن الرجال الذين مارسوا الجنس أقل من مرة شهرياً عرضة للموت أكثر من أولئك الذين مارسوا الجنس مرة واحدة في الأسبوع.

شات صوتي
شات عرب كول : الطب والجمال