الأربعاء 16 أغسطس 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » الطب والجمال » ماكياج طبيعي لمواجهة ظروف الطقس الباردة
Share Button

شات صوتي – عرب كول :أنقذي بشرتك من التعب والإرهاق بسبب كثرة السهر ورمادية السماء وبرودة الجو، باختيار ألوان ماكياجك المناسبة والمتوافقة مع هذه الأجواء.

كريمات الترطيب والتغذية تمنح بشرتك نضارة ولمعانا، لكن أهم منها هو تنظيف البشرة جيدا، خصوصا قبل النوم. فالعديدات يشعرن بالتعب بعد يوم طويل وربما سهرة أطول فيؤجلن إزالة الماكياج والأوساخ التي تعلق بها طوال النهار إلى الصباح.

تقشير البشرة لا يقل أهمية عن التنظيف، وبالتالي ينصح به مرة في الأسبوع على الأقل، إلى جانب استعمال أقنعة لترطيبها وتغذيتها من دون تجاهل أهمية شرب كمية كافية من الماء وتناول الخضراوات والأسماك الغنية بأحماض أوميغا وغيرها.

إذا كنت تتمتعين ببشرة نضرة وشابة، فأنت لا تحتاجين إلى كريم أساس ثقيل، كل ما عليك، هو استعمال خافي عيوب فوق النقاط التي تحتاج إلى تغطية.

في الشتاء يفضل استعمال ألوان ظلال العيون الكلاسيكية الدافئة مثل البني والأسود والرمادي والبنفسجي بكافة تدرجاتها، بالإضافة إلى الألوان الترابية وخصوصا البرونزي الذي يعد مميزا في هذه الفترة من السنة، على أن تحرصي على مزجها بشكل جيد حتى تخلق ما يشبه التدرجات من الغامق إلى الفاتح والعكس.

الرموش الكثيفة تمنح نظرة عينيك بعدا مميزا، لذا أعطي اهتماما كبيرا للماسكارا واختاريها بنوعية جيدة. الطريقة المثالية أن تبدئي من الجذور إلى أعلى ببطء حتى تحصلي على رموش كثيفة ومعقوصة في الوقت ذاته.

إذا كان ماكياج عيونك لافتا، فإن باقي الماكياج يجب أن يكون خفيفا بما في ذلك أحمر الخدود الذي يفضل ألا يبدو محددا بشكل واضح. استعملي في المقابل، لونا طبيعيا خفيفا ووزعيه بخفة على عظمة الخد حتى تبدو متوردة وليست مرسومة.

يعتبر الأحمر القاني بكل درجاته من الألوان التي تغيب، وهو موضة دارجة في فصل الشتاء يزداد دفئا كلما انخفضت درجات الحرارة، لذا لا تتخوفي من أن يكون أحمر شفاهك لافتا للنظر.

وتبقى النصيحة الذهبية هي عدم المبالغة، والمحافظة على ملامح وجهك الأصلية والاكتفاء بإبراز جمالها وإخفاء عيوبها بطريقة ذكية وخفيفة توحي بأنك لم تقضي أي وقت يذكر أمام المرآة مع التركيز على مكامن الجمال في وجهك.

شات صوتي
شات عرب كول : الطب والجمال