السبت 16 ديسمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » الطب والجمال » جددي تسريحة شعرك
Share Button


شات صوتي – عرب كول :تعبر تسريحة شعرك عن شخصيتك وتعكس مزاجك، لذلك عليك أن تعتني بشعرك كما تعتنين ببشرتك، رطّبيه واستخدمي الأقنعة، فهي مهمة جدّاً، موضة الشعر هذا الشتاء أملس، مجعّد، مربوط أو متروك على الأكتاف. اختاري تسريحات جديدة بدل أن تتركي شعرك بالطريقة نفسها أغلب الأحيان.

في عرض كارولينا هيريرا كان الشعر مصفف بترتيب، الشعر أملس مع فرق إلى الجنب. سرّحي شعرك، وأضيفي إليه اللمعان مع الزيت، ثم ضعي الشعر وراء الأذنين، ممّا يعطيك طلّة أنيقة وعصريّة.

والشعر الأملس جدّاً يليق بالشابّات في السادسة عشرة من العمر، لذلك ينصح الخبراء بمجلة “لها” اللندنية المرأة التي تريد هذه التسريحة أن تضيف إلى شعرها القليل من الحجم.

في عرض Cynthia Rowley بعض الخصلات مجعّدة وأخرى ملفوفة أو متروكة على طبيعتها.. أضيفي خصلات الشعر المستعارة الملونّة لتظهري بذلك مختلف الزوايا من شخصيّتك. اشتري الخصلات الملوّنة الفرديّة وأضيفيها بدبّوس صغير على الشعر.. استعملي عاقص الشعر المزدوج للحصول على خصلات مجعّدة عريضة بسهولة.

قسمي شعرك قسمين، الأمام أعلى الرأس، وباقي الشعر. ثم انكشي شعرك بالمشط على الجنبين، وأضيفي رذاذاً خفيفاً لتثبيت الشعر على كلّ خصلة. أضيفي طبقة من الجيل على الجنبين، جفّفيها ثمّ أضيفي طبقة ثانية من الجيل. لفّي شعرك على الطريقة الفرنسيّة، ثمّ أضيفي الحجم على أعلى الرأس وثبّتيه.

أضيفي الحجم إلى شعرك ثم خذي خصلات عشوائيّة من الشعر ولفّيها لتتماوج.

حاولي استخدام عاقص الشعر المزدوج لنتيجة طبيعيّة أكثر أو استخدمي البلسم بعد الحمّام ودعي شعرك يجفّ على طبيعته. يمكنك أيضاً أن تلفّي خصلات الشعر بيديك وتثبتيها على رأسك بالدبابيس إلى أن تجفّ، لكن رشّي الرذاذ قبل لفّها.. عندما تريدين الحصول على شعر متماوج، احرصي على ألا تبدي كفتاة في الثانية عشرة من عمرها.

لطلّة طبيعيّة، استخدمي عاقص الشعر بأحجام مختلفة، ولكن أوّلاً اعملي على أساس الشعر، وعندما تريدين الحصول على التجاعيد الطبيعيّة، لفّي خصلات الشعر باتّجاهات مختلفة، وفي النهاية، أضيفي البلسم إلى الأطراف.

جفّفي شعرك واجعليه أملس للغاية، ثم افرقيه في الوسط واربطيه بيديك دون الفرشاة وراء الرأس أو إلى الجنب دون شدّه كثيراً. دعي الخصلات تتطاير في الأمام وأضيفي إليه الإكسسوارات التي تعجبك حسب المناسبة، أو قبّعات لإكمال طلّتك الفرنسيّة.

اتركي شعرك بطوله على كتفيك، ودعيه متماوجاً بخصلات عريضة ملفوفة.. وإن أردت يمكنك تجفيف شعرك وتمليسه ثمّ لفّه بطريقة عصريّة وشابّة إلى الجنب وتثبيته بالدبابيس. إن أردت رفع الشعر، اربطيه في الوراء أسفل الرأس،  وقومي بضفيرة ولفّيها إلى الجنب، ثمّ أضيفي رذاذاً خفيفاً.

شات صوتي
شات عرب كول : الطب والجمال