الأحد 21 أكتوبر 2018
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » الطب والجمال » استعمالات جديدة للأدوية الشائعة
Share Button

شات صوتي – عرب كول :الأرجح بأنكم مثل جميع العائلات الذين يحتفظون بالأدوية وما تبقى منها حتى بعد انتهاء فترة العلاج وحتى فترة الصلاحية، وبالرغم من النصائح لرمي هذه الأدوية أو المساهمة بها، إلا أن العديد من الصيدليات المنزلية في الحقيقة مستودعات أدوية، إذا كنت تفضل الاحتفاظ بأدويتك فهذه النصائح ستساعدك على استعمالها بطرق جديدة.

أقراص للحموضة:

استعمالها : علاج الحموضة المعوية.

النوع الذي يحتوي على ثاني كربونات الصوديوم يساعد على تحييد الحموضة التي تسبب أعراض الحموضة المعوية المؤلمة.

الاستعمال الجديد : تسكين عضات الحشرات.

يقول هاوارد سوبيل، طبيب وجراح أمراض جلدية من مدينة نيويورك، “تحتوي بعض أقراص الحموضة على الأسبيرين، وهو مخدر فعال يمكن أن يساعد على تخفيف لدغة وحكة وعضة الحشرات.”

تستعمل الحبوب بعد طحنها وإضافة القليل من الشوفان المجروش والماء على شكل معجون وتوضع فوق المنطقة المصابة على الجلد، والنتائج فورية.

غسول الفم:

استعمالها : انتعاش النفس.

يوضح أدغارد الشعار، أستاذ مشارك في طب وزراعة الأسنان، ” غسولات الفم — مع أو بدون كحول – تحتوي على خصائص مضادة للميكروبيات التي تخفض عدد البكتيريا في الفم.”

الاستعمال الجديد : منع فطريات القدم
إذا انتقلت إلى غسول خال من الكحول، لا ترمي القنينة القديمة، استعملي غسول الفم الذي يحتوي على الكحول لإبقاء أقدامك وأظافرك نظيفة جدا، لمنع تشكل الفطريات، انقعي كرة قطن بالسائل وامسحي أقدامك وما بين أصابع أقدامك بعد كل استحمام.

صودا الخبيز:

استعمالها : تبييض الأسنان.

يوصي العديد من أطباء الأسنان باستعمال صودا الخبيز للمساعدة على إزالة اللطخات السطحية عن المينا، وجعل الأسنان تبدو أشد بياضا، ومنع رائحة الفم الكريهة أيضا والتخلص من الترسبات بضمن ذلك الموجودة ما بين الأسنان واللثث.

الاستعمال الجديد : تهدئة تهيج الجلد.

إذا استعمل بشكل موضعي، يمكن أن تساعد ذودا الخبيز في التخلص من حروق الشمس وتقليل الحكة والتهيج الذي تسببه حالات مثل الأكزيما، الحصف، واللبلاب السام، ثاني كربونات الصوديوم مركب قلوي معتدل يمكن أن يساعد على تحييد توازن بشرتك،. وقد يساعد على التخلص من الالتهابات التي تحدث على سطح الجلد، ويخفف التقرحات.

للحصول على الفائدة ضعي كمية من صودا الخبيز في كوب ثم اغمريه بالماء حتى يذوب تماما لمدة 30 دقيقة.

الرذاذ الأنفي:

استعمالها : تخفيف احتقان الأنف.

تقلص مخففات الاحتقان الأوعية الدموية وانتفاخ الأغشية المخاطية، مما يسهل عليك التنفس.

الاستعمال الجديد : إيقاف نزيف الأنف.

أكثر حالات نزيف الأنف يمكن أن تتوقف ببساطة عند القرص على الأنف من 10 إلى 20 دقيقة، لكن إذا استمر النزيف، فقد يوفي رذاذ الأنف بالغرض.

هلام الصبار:

استعمالها: تسكين الحروق.

التطبيق الموضعي لهلام الصبار يمكن أن يسرع في شفاء الحروق الأولى ومن الدرجة الثانية.

الاستعمال الجديد: إزالة القروح الجلدية.

يحتوي هلام الصبار على الفيتامينات بالإضافة إلى الأحماض الأمينية التي تساعد على إصلاح الأنسجة المتضررة. توجد عدة مركبات في هلام الصبار تعمل معا على تقليل أو منع الالتهاب والسيطرة على الألم. وقد أظهر بحث حديث بأن مرضى القروح شعروا بتحسن بنسبة 50 بالمائة من أولئك الذين لم يستعملوا الهلام.

شات صوتي
شات عرب كول : الطب والجمال