الخميس 14 ديسمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » الطب والجمال » طرق النجمات العالميات في الحصول على الرشاقة
Share Button

شات صوتي – عرب كول :تثير رشاقة النجمات الشهيرات الكثير من الأسئلة في نفوس الباحثات عن وزن مثالي، موقع shapefit المتخصص في الرشاقة والحمية يقدم لك أهم أسرار هؤلاء النجمات.

أنجلينا جولي.. الأكل النظيف:
أنجبت الممثلة انجلينا جولي توأمين في العام الماضي، إلا أنها ظهرت بعد الولادة في غاية الرشاقة، وكأن جسمها لم يتأثر بالحمل والإنجاب.

أنجلينا تتبع حمية غذائية تسمى بالطعام النظيف، تعتمد على تفادي الأغذية المصنعة وتناول الحبوب الكاملة والأغذية العضوية وشرب الماء والابتعاد عن السكر، بالإضافة إلى أنها تتبع نظاما رياضيا يعتمد على ممارسة أنواع عديدة من الرياضة، وعلى رأسها اليوغا.

مادونا.. حساء الخضروات:
على الرغم من أن ملكة البوب مادونا تبلغ من العمر 50 عاما إلا أنها تبدو في حالة بدنية تفوق النساء في نصف عمرها. مادونا التي تؤدي استعراضات صعبة على المسرح تتبع نظاما غذائيا نباتيا مستمدا من التقاليد اليابانية، فهي لا تتناول اللحوم وتركز على الأسماك والبقوليات، خاصة الفاصوليا والحبوب الكاملة والمكسرات، وتبدأ يومها بطبق من حساء الخضروات. كما تكثر من تناول الخضروات والفاكهة، ولا تتناول الطعام في المطاعم أبدا.

لكن النظام الرياضي الصارم الذي تتبعه مادونا يعتبر أهم العوامل التي تجعلها تحتفظ برشاقتها ولياقتها البدنية، حيث تمارس أنواعا متعددة من الرياضة لمدة 45 دقيقة يوميا، فإلى جانب التمرينات الرياضية تمارس السباحة وركوب الخيل وحمل الأثقال والجري، كما تعتبر اليوغا من الطقوس اليومية في نظامها الرياضي.

باريس هيلتون.. طعام منخفض السعرات:
النجمة باريس هيلتون التي تتمتع بجسد مثالي، تحافظ على رشاقتها بشكل مدهش من خلال تناول الطعام منخفض السعرات الحرارية. لكنها لا تشعر بالقلق إن تناولت بعض الوجبات الجاهزة الغنية بالسعرات الحرارية في أحد المطاعم الشهيرة، لأنها ستفقد هذه السعرات من خلال النظام الرياضي الصارم الذي تمارسه يوميا. هيلتون لا تتناول المشروبات الغازية وتستبدلها أحيانا بمشروبات الطاقة.

جينيفر لوبيز.. سر اليوغا:
بعد أن أنجبت النجمة جينيفر لوبيز توأميها العام الماضي كان وزنها قد زاد بشكل ملحوظ، لكنها فاجأت الكثيرين عندما استطاعت أن تعود إلى وزنها المثالي بعد مرور فترة قصيرة على الولادة.

لوبيز تعتمد على إستراتيجيتين في الحفاظ على وزنها المثالي: الأولى أنها تجعل ممارسة الرياضة جزءا من حياتها اليومية حيث تمارس اليوغا بشكل دائم. وعلى الرغم من أن اليوغا لا تحرق الكثير من السعرات الحرارية، فإنها تساعدها على تخفيف التوتر وتبني الوعي بتناول الطعام الصحي.

أما الإستراتيجية الثانية فهي أنها لا تحرم نفسها من الأكل، لكنها تتناول كميات قليلة من الطعام.

كريستينا أغليرا.. الحبوب الكاملة:
تعرضت مطربة البوب كريستينا اغليرا إلى انتقادات حادة في بداية مشوارها الغنائي بسبب نحافتها، لكن السبب وراء نحافتها أنها كانت تفقد 2000 سعرة حرارية على المسرح أثناء الغناء والبروفات.

في الآونة الأخيرة زاد وزنها، لكنه ظل في حدود الورقية والفاكهة والحبوب الكاملة مع إتباع نظام رياضي شبه يومي.

جيسكا ألبا.. السلطة والزبادي:
تنتمي الممثلة الشابة جيسكا البا إلى عائلة يعاني معظم أفرادها من الوزن الزائد، ربما لهذا السبب كانت تتبع نظاما غذائيا منذ سن المراهقة.

البا التي تعلمت الطهي وهي في سن 12 عاما تطهو وجباتها بنفسها. ويعتمد نظامها الغذائي على الوجبات المتوازنة، لكن بكميات قليلة. فهي تتناول العجة والفاكهة في الإفطار، وطبق من السلطة في الغداء، أما العشاء فيتكون من الخضار والسمك أو الدجاج، كما يعتبر الزبادي من الطقوس اليومية لها.

بالإضافة إلى هذا النظام الغذائي تمارس البا الرياضة لمدة 45 دقيقة يوميا.

كارمن إلكترا.. الحنين إلى البيتزا:
الممثلة كارمن إلكترا، التي تتمتع بجسد مثالي جعلها واحدة من أشهر نجمات العالم إثارة، تشعر أحيانا بالتعب والملل من إتباع النظام الغذائي وممارسة الرياضة، وتحن إلى تناول البيتزا والمشروبات الغازية، لكنها تنظر في المرآة وتتخيل شكلها وقد زاد وزنها بصورة كبيرة، فتعود إلى نظامها الغذائي.

يعتمد نظام الكترا الغذائي على تناول الطعام الصحي منخفض السعرات الحرارية، والذي تعتبر صدور الدجاج والخضروات جزءا أساسيا منه، كما تواظب على ممارسة الرياضة ثلاث مرات في الأسبوع.النظام الغذائي تعتبر ممارسة الرياضة واليوغا من الطقوس اليومية المهمة للحفاظ على وزنها المثالي.

باميلا أندرسون.. النباتية:
نجمة الإغراء باميلا أندرسون التي تتمتع بوزن مثالي تعتمد في الحفاظ على وزنها على نظام نباتي ولا تأكل أي نوع من اللحوم، وقد اتبعت أندرسون هذا النظام منذ كانت في سن المراهقة، وهي الآن من أبرز الناشطات في مجال الدفاع عن الحيوان.

وتستبدل اندرسون اللحوم في طعامها بالبقول وفول الصويا والمكسرات، وتزيد من تناول الخضروات والفاكهة وتتناول دقيق الشوفان، كما أنها تشرب كميات كبيرة من الماء.

باميلا تركز اهتمامها على النظام الغذائي ولا تعتبر ممارسة الرياضة جزءا من أولوياتها، لكنها تمارس الرياضة والنشاط البدني مع أولادها في بعض أيام الأسبوع.

شات صوتي
شات عرب كول : الطب والجمال