الخميس 16 نوفمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » الطب والجمال » كيف تحافظين على رشاقتك بسهولة ؟
Share Button

شات صوتي – عرب كول :تعتقد بعض النساء أنه لتخلص من الوزن الزائد لا بد من بذل مجهود جبار سواء تمثل ذلك في حمية غذائية قاسية أو ممارسة تمارين رياضية تنهك القوى، لكن الواقع أن هناك أشياء أخرى يمكن فعلها وتؤدي في النهاية إلى نجاح مذهل في الوصول إلى هدفك بمساعدة أشياء أخرى كالرجيم والرياضية باعتدال.

فاحرصي على أن تنامي مبكرا، الدراسات الحديثة تظهر أن قلة النوم تزيد إنتاج الكورتيزول، وهو الهرمون الذي ينظم الشهية إلى الطعام، وارتفاع مستويات الكورتيزول يبدوا أنه يجعل الجسم يعتقد بأنه جائع لذلك فكثرة النوم تعادل قلة الكورتيزول وبتالي اتزان الشهية.

لا تجعلي العطش يخدعك، فالأبحاث تظهر أنك إن لم توفري لجسمك كفاية من الرطوبة عن طريق شرب الماء والسوائل المفيدة ، فستتوق نفسك إلى الطعام بدلا من شرب الماء والسوائل المفيدة قليلة السعرات الحرارية.

استفيدي من الرياضة، لأن زيادة معدل خفقان قلبك مرتين يوما وسيلة عظيمة لدعم عملية الأيض أو تحول الغداء إلى طاقة، ولو قضيت عشر دقائق في ممارسة الرياضة ثلاث مرات يوميا، فذلك فيه فاعلية تعادل التريض مرة واحدة في اليوم لمدة نصف ساعة.

فوائد الأثقال، لو مارست تمارين رفع الأثقال مرتين أسبوعيا بواقع ربع ساعة في المرة الواحدة ،فسيساعدك ذلك في فقدان الوزن بسرعة لأنه يعطي أيضا دفعا، وبعد التمرين يظل الأيض في حالة تنشيط لمدة ساعتين طبقا للدراسات.

أكثري من أكل التفاح، فقد أظهرت دراسة أميركية حديثة أن أكل تفاحة قبل كل وجبة يبدوا أنه يسرع من عملية فقدان الوزن بما يصل 800 غرام في ثلاثة شهور.

شات صوتي
شات عرب كول : الطب والجمال