الجمعة 25 مايو 2018
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » الطب والجمال » ماذا نفعل حين نأكل أكثر من اللازم؟
Share Button

عرب كولشات صوتي : الرغم من أفضل نوايانا لإبقاء أكلنا تحت السيطرة أثناء العطل والمناسبات الاجتماعية، إلا أن التشكيلة المختلفة من الحلويات والأطعمة الشهية يصعب مقاومتها، هذه النصائح التي ستساعدك على تخفيف مشاكل حشو المعدة.

المشي: أخر ما قد يخطر على بالك بعد وجبة طعام عملاقة هو الحركة، لكن هذا بالضبط ما يجب أن تقوم به لمساعدة جهازك الهضمي.

اشرب الشاي العشبي: لقد أفرطت مرة أخرى في تناول الطعام، واضطررت لحل حزامك للتخفيف من الضغط، تناول كوب من الشاي العشبي سيحفز الهضم ويمنحك الإغاثة المطلوبة، انقع ملعقة شاي من النعناع، إكليل الجبل، الاوريجانو، الزعتر، الميرمية، والريحان في كوب ماء حار.

اشرب عصيرا يساعد على الهضم: إذا تناول كأسان أو أكثر من العصير أو الكوكتيل بالإضافة إلى الوجبة الدسمة فقد تستيقظ في اليوم التالي بصداع وألم في المعدة، إبدأ “صباحك ” بتناول شراب خل التفاح: 1ملعقة طعام من خل شراب التفاح العضوي مع 12 اونس من الماء الدافئ على معدة فارغة. هذا سيعالج ضيق الهضم، يتخلص من السموم في الكبد، ويقلل النفخة المعوية.

تناول الأطعمة الصحية: بالرغم من أن وضع شريط لاصق على فمك يبدو إستراتيجية جيدة لوقف تدفق السعرات الحرارية غير الضرورية، إلا أنه ليس حلا عمليا. على أية حال، يمكنك عمل اختيارات صحية أكثر عن طريق تناول الألياف والبروتين لمساعدة جسمك على التعافي من التخمة.

تناول الكثير من الماء: بالرغم من أن تناول الماء ليس بالسر العظيم عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على الصحة، إلا أن العديد من الأشخاص يتجاهلونه، جسمك بحاجة إلى الماء لتعويض السوائل المفقودة، ومساعدة جهاز الهضم على التخلص من السموم والدسم والعناصر الأخرى غير المفيدة. ابدء يومك بشرب الماء ولا تنام إلا بعد الماء.

شات صوتي
شات عرب كول : الطب والجمال