الخميس 24 مايو 2018
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » الطب والجمال » برنامج متكامل للعناية بالبشرة
Share Button

شات صوتيعرب كول :يعتبر فصل الشتاء من أجمل فصول السنة، التي تكثر فيها المناسبات الخاصة، بالإضافة إلى المشاكل الصحية التي يجب أن نضعها في الاعتبار، حيث تكثر المشاكل التي ترتبط بصحة البشرة ونضارتها نتيجة تغير المناخ، إلى جانب تراكمات الأضرار الصيفية على الجلد وبخاصة البشرة، ما يحتم عليك عزيزتي إخضاع بشرتك لبرنامج عناية خاص.

من أكثر المشاكل التي تعانى منها البشرة في فصل الشتاء هي جفافها وضعف إنتاج الكولاجين بالجسم وظهور الأوعية الدموية واحمرارها، خصوصاً في الأماكن المكشوفة، كالوجه وأطراف الأيادي والأرجل، كما يعانى الشعر من الجفاف والتكسر، لهذا عليك الاعتناء ببشرتك وشعرك عناية خاصة تستعدين بها جمال بشرتك ورونقك الطبيعي.

عند الاستحمام لابد من الابتعاد عن الماء الساخن جداً، لأنه يتعب الجلد ويجعله يقوم بإفرازات تختص بخلايا معينة، التي تتسبب بحكة مزعجة في الجلد، لذا يفضل الماء الفاتر عند الاستحمام، كما يجب الابتعاد عن استخدام الصابون، لأنه يتسبب في جفاف الجلد، واستبداله بجل الاستحمام أو بعض من الصابون الذي يحتوى على مرطب ومواد كريمية.

بعد ذلك نقوم بتجفيف خفيف للجسم مع الابتعاد قدر الإمكان عن الفرك القوى، بعدها قومي باستخدام كريم مرطب بصورة دائمة مع التركيز على المناطق المكشوفة بصورة خاصة، ونخص بالذكر هنا اللواتي يقطن في الأماكن الجبلية أو الصحراوية لشدة البرودة والجفاف، وفى حال عدم رغبتك بترطيب كامل الجسم عليك التركيز على اليدين والساقين.

كما لابد من ارتداء ملابس قطنية تحت الملابس الصوفية لأنها تساعد على امتصاص العرق وتقي اللواتي يعانين من الإصابة بـ “الأكزيما” الناشفة أو الجافة، فالملابس القطنية تمنع احتكاك الملابس الصوفية بالجلد، خاصة الجاف منها، إضافة إلى أنها تمتص العرق مما يمنع التحسس، وكذلك تعمل كطبقة مبردة بين الملابس الثقيلة والجلد.

أيضا عادة في فصل الشتاء ينتشر تشقق الشفاه، لذا لابد من العناية بشفتيك واستخدام مقشر خاص لهما على الأقل مرتين أسبوعياً وفركهما عن طريق فرشاة أسنان نظيفة ثم شطفهما بالماء ثم وضع مرطب لهما، وننصحك بأن تقومي بترطيب شفتيك يومياً بمرطب يحتوى على فيتامين E.

ومن المهم جداً استخدام واقي الشمس، خاصة في المناطق التي تكسوها الثلوج، حيث نجد أن البعض يعتقد بعدم أهمية واقي الشمس في هذه الفترة مما يتسبب في حروق للبشرة وهذا مفهوم خاطئ، لأن الجليد يعكس أشعة الشمس وبالتالي يجعلها أكثر تأثيراً على البشرة.

كما تعاني البشرة من الجفاف في فصل الشتاء، فالشعر أيضاً يعاني، لذا عليك استخدام الأقنعة المغذية للشعر في فصل الشتاء وبصورة مكثفة، لأن الشعر يتضرر كثيراً في هذا الفصل، لذا ينصح بعد غسل الشعر باستخدام سيروم مرطب كي لا يفقد الشعر رطوبته.

شات صوتي
شات عرب كول : الطب والجمال