الخميس 22 فبراير 2018
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » الطب والجمال » روائح الطعام وسيلة جديدة للتخلص من البدانة
Share Button

شات صوتيعرب كول :البدانة من المشكلات الخطيرة التي تؤرق الكثير من الناس، لذلك لا يتوقف العلماء في البحث المتواصل عن وسائل جديدة لحل هذه المشكلة، والجديد في هذا المجال بحث مثير توصل فيه العلماء إلى وسيلة سيكون لها مكانة وتأثير كبير في مجال مقاومة البدانة وهى استخدام الروائح التي تثير الإحساس بالشبع.

الجميع يكون لديه ألفة مع الروائح التي تثير الشهية للطعام، كما هو الحال مع الروائح التي تجعل المعدة تستعد للعمل، ولكن على ما يبدو فالجزيئات التي تثير الإحساس بالجوع من خلال رائحة الطعام يمكنها أيضا أن تنشط مناطق المخ التي تثير إحساس الشبع.

تتم هذه العملية، عندما يقوم الناس بمضغ الطعام تهب الروائح إلى خلف الأنف من داخل الفم وتساعد على إخماد الإحساس بالجوع، ولذلك فمفهوم استخدام الرائحة التي تمنح الشعور المقاوم لمشاعر الجوع أثناء عملية المضغ، حل جديد من نوعه سوف يكون له مستقبل كبير في عالم التخسيس.

وهناك دراسة في جريدة الزراعة وكيمياء الغذاء تحتوي على بحث يشتمل على أن استخدام روائح معينة في مجال تنمية إنتاج الأطعمة لاستثارة الإحساس بالشبع من المتوقع أن تحقق النجاح الباهر، هذه الروائح عبارة عن مكملات تضاف لمكونات الطعام ومهمتها التركيز على مرحلة ما بعد الهضم والامتصاص لمقاومة التخمة المتتالية وإنتاج الروائح المؤثرة على الأنف التي تعمل أثناء ابتلاع الطعام حيث تتميز بفائدتها الاستهلاكية التي يتم ملاحظتها بشكل فوري.

ومع نمو مستويات البدانة على مستوى العالم، تقوم صناعة الأطعمة باستكشاف سبلا تساهم في عملية التخلص أو السيطرة على زيادة الوزن، وأحد هذه الوسائل كان منح الشخص الشعور بالامتلاء أو الشبع من أجل تقليل الرغبة في تناول الطعام.

وأعلن الباحثون من أن الأطعمة التي تنتج روائحا مهدئة للإحساس بالجوع أثناء عملية مضغ الطعام، يمكنها أيضا أن تساعد على التحكم في الوزن.

شات صوتي
شات عرب كول : الطب والجمال