الثلاثاء 16 أكتوبر 2018
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » الطب والجمال » أوقفي وحش الجوع لإنجاح الرجيم
Share Button

شات صوتيعرب كول :غالبنا جرب أو حاول اللجوء لحمية غذائية، ندخل كالعادة البرنامج الموصى به بهمة ونشط، ومن ثم لا نلبث أن نعاني هجمات الجوع أو أقله الرغبة الجامعة في كسر الروتين ولو قليلا، وبالتالي تفشل الحمية قبل أن تبدأ.

 تعالي بنا اليوم لنجرب هذه النصائح لمحاربة الجوع والتخلص من الوجبات الخفيفة غير الصحية.

أي نوع من الوجبات الخفيفة تشتهين؟ حلويات، موالح، مقرمشات، أو كافيين؟ القاعدة الأولى للشعور بالشبع بين وجبات الطعام هو اختيار الأطعمة التي تحتوي على الكثير من المواد المغذية والطاقة.

ربما تحتوي علبة الكوكا على نفس السعرات الحرارية من شريحة خبز من الحبوب الكاملة والجبن، إلا أن التأثيرات على جسمك مختلفة جدا، الكوكا سترفع مستويات الجلوكوز في دمك بسرعة ثم تتراجع بنفس السرعة، مما يجعلك فعلا تبدو ضعيفا ومذعورا في الساعة التالية، يحتوي الخبز والجبن على الليف والبروتين الصحي، الذي يمنح جسمك الطاقة التي يحتاجها طوال فترة العصر.

تناولي ثلاث وجبات طعام متوازنة مع وجبات خفيفة كل يوم، اختاري وجبة خفيفة من الثمار، الفواكه، وقرون النبات، والحبوب الكاملة، والألبان قليل الدسم والقليل من اللحوم. الأطعمة الغنية بالألياف تعد الأفضل لتفادي الجوع لأنها تبطئ الهضم وتجعلك تشعر بالشبع، تجنبي عن الأطعمة المصنعة الغنية بالسعرات الحرارية الفارغة. تأكدي من شرب الكثير من الماء، الجفاف يمكن أن يسبب تباطؤ الأيض.

من السهل الانجراف في علاقة عاطفية مع الغذاء، ونعاني من تعقيدات هذه العلاقة غير الصحية بالغذاء، فنحن بحاجة لتدريب أجسامنا وعقولنا على احترام النكهات اللذيذة للأطعمة المفيدة، حتى لا نقضي كل وقتنا في اشتهاء الحلويات والسكاكر.

هل تخافين من الإخلال بحميتك الغذائية؟ تناول وجبة خفيفة صحية أحد مفاتيح نجاح السيطرة على الوزن، يرفع أكل الوجبات الخفيفة والصغيرة و المنتظمة الأيض ويبقي طاقة جسمك المحترقة ثابتة طوال اليوم، المفتاح هو اختيار وجبات خفيفة منخفضة بالسعرات الحرارية، لكن مشبعة بما فيه الكفاية لإبقائك في حالة استمرارية.

شات صوتي
شات عرب كول : الطب والجمال