الخميس 13 سبتمبر 2018
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » الطب والجمال » عوامل تلف مينا الأسنان
Share Button

شات صوتيعرب كول :بالرغم من أن مينا السن، المادة الرقيقة لكن الكلسية القوية التي تغطي أسنانك، هي الأصلب والأكثر غنى بالمعادن في جسمك، إلا أنها ليست مضادة للكسر، في الحقيقة، يمكن أن تتلفها الأطعمة والمشروبات بالإضافة إلى عادات الأسنان السيئة.

لقد تقدمت تقنية الأسنان بالتأكيد على مر السنين، مع تطور المعالجة المبيضة الفعالة وتراجع الوسائل القاسية في إصلاح الأسنان المتضررة، لكن هذا لا يعني بأنك يجب أن تتكاسل عن العناية بصحة أسنانك على أساس أن طبيب أسنانك يمكنه أن يصلح سريعا ما أتلفته ويستعيد صحة أسنانك.

التنظيف بالفرشاة والخيط يوميا وبانتظام يمكن أن يساعد على حماية أسنانك، لكن العوامل الأخرى يمكن أن تضع صحة أسنانك، خصوصا مينا الأسنان، في خطر.

إحدى الأسباب الأكثر شيوعا لتآكل المينا هو الحمض. يمكن أن يكون فمك بيئة حامضية جدا عندما تشرب أو تأكل الأطعمة التي لها معادل حموضة منخفض، تحت الشروط الصحية الطبيعية، لعابك قلوي قليلا ولا يشكل خطرا على المينا. عندما تستهلك المشروبات اللاكحولية بانتظام، عصائر الفاكهة، صلصات السلطة التي أساسها الخل، الأطعمة المخللة والمواد العالية الحامضية الأخرى، ينخفض معادل الحموضة في فمك ويزيد خطر تآكل المينا.

الأطعمة الحلوة الدبقة ضارة أيضا.

تتضمن الأسباب الأخرى لتآكل المينا عادات التنظيف السيئة، الجزر المعدي المريئي والنهام العصبي.

يمكن أن تبدأ المينا في التآكل في المراحل المبكرة بدون أي أعراض هامة، تأكد من مراقبة أسنانك بانتظام، والأهم من ذلك، حافظ على زيارات منتظمة إلى طبيب أسنانك.

شات صوتي
شات عرب كول : الطب والجمال