الأربعاء 18 يوليو 2018
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » الطب والجمال » غرة الشعر على كل الجبهات
Share Button

شات صوتيعرب كول :الغرة ترسم ملامح الوجه وتبرز قسماته وتساعد في تحديث الإطلالة وإبراز مسحة من الغموض الساحر على الطلة.

إن اعتماد الغرة يرتكز على قواعد جوهرية تقوم على مراعاة شكل الوجه، ونوعية الشعر، حتى تأتى الغرة بمفعولها المجمل. وهى تتعدد أشكالها فمنها:

الغرة الكثيفة والمتساوية
قصة تبرز سحر العينين وتناسب الوجوه التي على شكل قلب، أو تلك التي تتميز بشكل مثلث معكوس. فهي تسمح بتصحيح القسمات عبر إخفاء عرض الجبين. كما أنها تلائم الوجه البيضاوي، إلا أنها تحتاج إلى تشذيب الأطراف لتخفف من حدة الوجه المربع كما المستدير.

الغرة القصيرة جداً
اعتمادها يحتاج إلى التحلي بالجرأة، فالغرة القصيرة جداً والتي تلائم الوجه البيضاوي، تغطى أعلى الجبين وتمنحه مسحة طفولية ناعمة، كما أنها تناسب الوجه المستدير، إذ تضيف إليه الطول فيبدو أنحف. ولا ينصح بها لذوات الوجوه التي تمتاز ببروز الزوايا كالوجوه المربعة والمثلثة، إذ يجب التنبه إلى أنه كلما كانت الغرة قصيرة، كلما أضافت الطول إلى شكل الوجه..

الغرة المتدرجة والمتوسطة الطول
تسمح بابتكار تسريحات متعددة، فالغرة المتدرجة بالطول تصفف بعدة طرق، وتلائم الشكل المستدير فتضخ فيه الحيوية، وتمنحه الزوايا التي يفتقد إليها أساساً، كما تسمح بإضفاء النعومة على الملامح، إذ بإمكانها تقليص عرض الخدين.

الغرة الطويلة والجانبية
تساعد على التخفيف من حدة الملامح والتخفيف من بروز الزوايا المحددة، تلائم الوجه المربع كما الذي يأخذ شكل القلب.

كيفية اعتمادها
ويمكن التفنن بشكل الغرة عبر إدخال الخصل الفاتحة عليها، وهذه خطوة تجعل الشعر الخفيف، يبدو أكثر كثافة: إذ تدخل هنا لعبة التلاعب بالأبعاد على أن يتم التركيز على اعتماد خصل فاتحة بحجم رفيع، وتكون أفتح بدرجة واحدة من اللون الأساسي أو درجتين كحد أقصى. وهى لمسة تسمح بإضاءة السحنة ومنح البشرة الإشراق وإبراز لون العينين وشكلهما.

كما أن نوعية الشعر تحدد في بعض الأحيان شكل الغرة، فالشعر المجعد ذو التجعيدات الإفريقية قد يحتاج إلى الكثير من الرعاية والاهتمام لتطويع الخصل المتمردة بطبيعتها، وذلك عبر استخدام تركيبات مخصصة لنوعية الشعر.

أما اللجوء إلى التمليس المتكرر فإنه يتعب الشعر، وينصح الخبراء بالإبقاء على هوية الشعر الطبيعية والاستغناء عن الغرة القصيرة. أما لذوات الشعر المالس والطويل، فإن الغرة تسمح بإضفاء الحيوية على طلتهن، وتمنحها لمسة عصرية على أن يتم اختيار شكل يتلاءم مع الوجه.

شات صوتي
شات عرب كول : الطب والجمال