الثلاثاء 22 مايو 2018
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » الطب والجمال » تجنبي مسببات الشيخوخة
Share Button

شات صوتيعرب كول :مهما كانت المنتجات التي تستخدمينها حاليا لمحاربة أعراض الشيخوخة، لن تحصلي قطعا على نتيجة أكيدة ودائمة، إذا لم تقدمي على معالجة المشكلة من أساسها، إذا لا زلت تقومين بأعمال من شأنها التأثير على مظهرك الخارجي، فماذا يمكنك أن تفعلي لوقف التجاعيد والخطوط المبكرة.

اليوم نورد لك أهم الأسباب التي تقودك للشيخوخة المبكرة، وعليك اجتنابها أو التعامل معها بحنكة وذكاء:

الإفراط في الأكل: الأكل حتى الإشباع يمكن أن يؤثر سلبا على جسمك، التخمة لا تسبب زيادة الوزن وحسب بل يمكن أن تبدأ بتطوير الإشارات الأولية لمرض القلب أو مرض السكر، والأسوأ، يمكن أن تشد التخمة بطانة معدتك، مما يؤدي إلى حالات صحية خطيرة، مثل الفتق أو القرح.

التحديق في الشاشة لمدة طويلة: سواء كنت تشاهد التلفاز، ألعاب الفيديو أو الإنترنت التحديق في الشاشة طول اليوم سينعكس سلبا على جسمك، بل ويمكن أن يؤثر على نظرك، محيط خصرك، ودماغك.

الإجهاد: مسبب فوري للشيخوخة، الإجهاد له تأثير سلبي على كل مظاهر صحة جسمك، من كفاءة قلبك إلى رد فعل دماغك إلى بعض الحالات الصحية الأخرى، تعرف على محفزات إجهادك وابتكر طرق لتعطيل أو تفادي حالات الإرهاق.

الحياة الجنسية الضعيفة: اقترح بحث جديد بأن الحياة الجنسية الصحية والنشيطة مكون رئيس للحفاظ على طاقة شابة، لا يقلل الجنس من الإجهاد وحسب، بل ويحفز الجسم على إنتاج مواد كيمياوية تساعد في رفع نظام المناعة، وتقليل الألم، وتحسين قوة القلب، والأكثر من ذلك، يعتقد بعض العلماء بأن الجنس المنتظم له آثار جانبية أكثر إيجابية على الجسم من النوم.

إزعاج الأيبود: التقدم في التقنية يعطيك على الاستماع إلى الموسيقى في كل مكان تذهب  إليه، وبينما تزيد الألحان من الحيوية في يومك إلا أن الأجهزة الإلكترونية مثل iPod  أو أي محرك موسيقى آخر يمكن أن يتلف نوعية سمعك.

شات صوتي
شات عرب كول : الطب والجمال