الثلاثاء 22 مايو 2018
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » الطب والجمال » الشخير يزيد من ضغط دمك
Share Button

شات صوتيعرب كول :يمكن أن يكون شخير زوجك سيئا لصحتك، إذا كان زوجك يشخر بصوت عال جدا، فمن المحتمل أن الضوضاء تجعلك تتقلبين طوال الليل، ووفقا لدراسة جديدة، الضوضاء في الليل يمكن أن ترفع ضغط الدم، سواء كنت نائما أو مستيقظا.

بعد مراقبة 140 متطوعا نائمين في بيوتهم قرب مطار هيثرو والمطارات الرئيسية الأخرى، استنتج العلماء من الكلية الإمبراطورية في لندن أن الأصوات الأعلى من 35 ديسيبل بضمن ذلك الطائرات التي تطير مباشرة فوق الناس، المرور، ونعم، الشخير، يمكن أن ترفع ضغط الدم بنسبة 0.66 Hg mmلكل خمسة ديسيبل إضافية.

ولأن ضغط الدم العالي يمكن أن يؤدي إلى مرض القلب ومرض الكلية والنوبات القلبية والخرف، شدد الخبراء على أن هذه النتائج الجديدة ليست شيئا تريد، أن تغفل عنها، إذا كنت متزوجة من أحد الأشخاص الـ25 بالمائة الذين يشخرون بشكل اعتيادي، أو كنت تسكن قريبا من مطار أو منطقة مرور كثيفة، قم باتخاذ هذه الخطوات البسيطة لتحصل على الراحة والهدوء في الليل.

الضوضاء البيضاء: اغرقي الضوضاء المزعجة بواسطة ماكينة الضوضاء البيضاء عن طريق دمج كل الترددات الصحيحة من المستوى العالي إلى المستوى المنخفض جدا، فإن الدندنة المحايدة للضوضاء البيضاء تُخفي أو تلغي الضوضاء الضارة. يمكنك أيضا وضع فلتر هواء أو مروحة قرب سريرك؛ ضوضاء الطنين من كلاهما لها تأثيرات مماثلة.

الموسيقى الهادئة: وفقا لدراسة نشرت في مجلة الرعاية المتقدمة تبين أن الأشخاص الذين يعانون من مشاكل النوم أظهروا تحسنا بعد الاستماع للموسيقى الهادئة، ببساطة قومي بتجميع أغاني هادئة ودعي محرك الأغاني بأخذك في نوم عميق أو جربي الاستماع إلى تسجيلات لأصوات طبيعية، مثل المطر المتساقط أو الرعد أو أمواج المحيط أو الرياح، التي تساعد على النوم بفعالية أيضا.

سدادة الأذن: قبل أن تضعي رأسك على الوسادة، ضعي سدادة الأذن، بالرغم من أنها لن تلغي الضوضاء بالكامل، إلا أنها يمكن أن تقلل من صوت الشخير، وتجعله مثل الهمس، وبما أن قناتا الأذن مختلفتان على حد سواء، يجب  تجربة عدة أنواع للعثور على الحجم المناسب.

شات صوتي
شات عرب كول : الطب والجمال