الثلاثاء 24 أبريل 2018
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » الطب والجمال » زيادة الوزن وسن انقطاع الدورة الشهرية
Share Button

شات صوتيعرب كول :كلما تقدمت في السن، تلاحظين أن الحفاظ على وزنك العادي يصبح أكثر صعوبة، في الحقيقة، زيادة الوزن الأكثر عمقا تميل للحدوث في حياة المرأة أثناء السنوات المؤدية إلى سن انقطاع الدورة الشهرية، وزيادة الوزن بعد سن انقطاع الدورة الشهرية لا تعتبر حتمية.

التغييرات الهورمونية المرتبطة بسن انقطاع الدورة الشهرية قد تجعلك على الأرجح أكير ميلا لزيادة الوزن حول بطنك، بدلا من أوراكك وأفخاذك، ولكن التغييرات الهورمونية وحدها لا تسبب زيادة الوزن بعد سن انقطاع الدورة الشهرية، بدلا من ذلك، تتعلق زيادة الوزن عادة بأسلوب الحياة والعوامل الوراثية.

بالنسبة للعديد من النساء، تلعب العوامل الوراثية دورا في زيادة الوزن بعد سن انقطاع الدورة الشهرية. أحيانا، تلعب عوامل أخرى دورها مثل انتقال الأبناء للدراسة أو إلى منازلهم الخاصة أو العودة  إلى البيت، الطلاق، وفاة الزوج أو تغييرات الحياة الأخرى.

يمكن أن تؤثر زيادة الوزن بعد سن انقطاع الدورة الشهرية جدية على صحتك. زيادة الوزن تزيد من خطر الكولوستيرول، ضغط الدم ومرض السكر. تباعا، تزيد هذه الشروط من خطر أمراض القلب والسكتة. يزيد الوزن الزائد من خطر أنواع مختلفة أيضا من السرطان، بضمن ذلك السرطان القولون المستقيم وسرطان الثدي. في الحقيقة، يقترح بحث حديث بأن زيادة 2كيلو بعمر 50 أو أكثر يمكن أن يزيد من خطر سرطان الثدي بنسبة 30 بالمائة.

,ليس هناك صيغة سحرية لمنع زيادة الوزن بعد سن انقطاع الدورة الشهرية، ببساطة تمسكي بأساسيات تحديد الوزن، تحركي أكثر. قللي الأكل. ابحثي عن الدعم.

شات صوتي
شات عرب كول : الطب والجمال