السبت 21 يوليو 2018
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » الطب والجمال » نصائح أساسية لاستخدام مستحضرات التجميل
Share Button

شات صوتيعرب كول :لم يكن استعمال مستحضرات التجميل ضرورياً كما في عصرنا هذا، فالأسواق ممتلئة بأنواع مختلفة للاعتناء بالبشرة والشعر والأظافر والشفاه، وهذه المستحضرات في متناول يد أي امرأة، لكن الفرق بين امرأة تظهر بشكل مبتذل، وأخرى تظهر بشكل جميل، يبقى طريقة استعمالها.

تكشف لنا خبيرة التجميل رانيا شهاب الدين خفايا مستحضرات التجميل، والطرق الأمثل لاستعمالها للوصول إلى أفضل نتيجة.

الكريمات واللوشن: ليس هناك خلاف على أن الجينات المتوارثة تلعب دوراً كبيراً في مظهرك وجمالك، لكن الاعتناء بالبشرة في وقت مبكر هو سرّ الاحتفاظ بالجمال مع التقدّم بالعمر، فلوشن الجسد يرطّب الجلد الجاف ويصقله، أما الأيدي التي تتعرّض أكثر من غيرها من الأعضاء للشمس وتظهر عليها علامات الشيخوخة أولاً فغالباً ما نهملها. لذا، حافظي على نعومة يديكِ باستعمال لوشن اليدين عدة مرات في اليوم، وخاصة بعد تغسيلهما وقبل النوم.

نصائح للماكياج: عندما يأتي الأمر لمستحضرات التجميل، نستطيع القول بأن الماكياج هو القسم الأكثر متعة منها. حتى أن البعض يصفه بالفن الذي يمكن اكتسابه. هنا تنصح شهاب الدين بالبداية بالفاونديشن باستخدام اسفنجة مخصصة، ووضعه من المنتصف إلى الخارج وحتى خط الشعر والعنق، مع تغطية الجفون والشفاه. أما للعيون، فيفضّل استخدم أكثر من لون لتحديد وإظهار جمالها وبريقها.

بالنسبة لأحمر الخدود، فهذا المستحضر يضفي حيوية وإشراقاً على الأنف والجبهة والذقن. ولإتباع الموضة، هناك عدة مستحضرات يمكنها أن تعمل عمل السحر على وجهك، خاصة بودرة البرونزاج، والتي يمكن استعمالها كظل أو حتى لإخفاء ترهل الذقن أو امتلائه.

شات صوتي
شات عرب كول : الطب والجمال