الخميس 16 نوفمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » الطب والجمال » الوصايا الذهبية لبشرة نضرة دائما
Share Button

شات صوتيعرب كول :البشرة الجميلة النضرة الخالية من الشوائب هي حلم تسعى كل فتاة وامرأة لتحقيقه، واليك اليوم الوصايا الذهبية التي تضمن لك بشرة نضرة شابة دائما.

نظفي وجهك جيدا: من أهم عادات تنظيف الوجه التي يجب إتباعها هي غسله مرتين يوميا، مرة بالنهار وأخرى بالليل بغسول مخصص للوجه يحتوي على عناصر خفيفة مرطبة، ولأفضل نتيجة، دلكي البشرة جيدا أثناء تنظيفها بحركات دائرية خفيفة بأصابع اليدين دون المبالغة في التدليك حتى لا ترهقي بشرتك.

من الضروري أيضا تعريض وجهك للبخار من حين لآخر لتنظيف المسام  وإزالة البكتيريا والزيوت المتلاصقة بالبشرة.

أفضل حمامات البخار التي ينصح باستخدامها خبراء التجميل:  حمام الشاي الأخضر والذي يمكن إعداده على النحو التالي: اغلي الماء في وعاء نظيف وأضيفي إليه 4 أكياس شاي أخضر واتركيها لدقائق معدودة. اغسلي وجهك جيدا ثم عرضيه للبخار المتصاعد من الوعاء لعدة دقائق ثم اغسليه مرة أخرى.

قشري بشرتك بانتظام: تعتبر عملية التقشير إحدى أهم طرق العناية التي تحتاجها بشرتك لأنها تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة والتي عادة ما تظهر الوجه بمظهر شاحب وأكثر ذبولا، إلا أن عملية التقشير لها ثلاث قواعد أساسية يجب الحرص على إتباعها لتضمني سلامة بشرتك وهي:

تنظيف البشرة جيدا بالماء والصابون قبل البدء بتقشيرها، والتدليك الخفيف بفرشاة ناعمة في حركات دائرية خفيفة أثناء التقشير . وضع  كريم مرطب للوجه بعد التقشير مباشرة للتغلب على الجفاف. وأخيرا عند شراء كريم التقشير، تأكدي تماما أنه مناسب لطبيعة بشرتك لتجنب أي أعراض جانبية.

احرصي على ترطيب البشرة: رطبي بشرتك واحميها بشكل يومي باختيار كريم العناية الملائم لنوعها واحتياجاتها الأساسية بحيث يحتوي على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والأحماض المجددة لخلايا البشرة، تذكري أن كمية بحجم حبة الحمص من كريم العناية تكفي لترطيب الوجه بأكمله، والمزيد منه لن يزيد من حجم العناية.

تناولي قدرا كافياً من الماء: يعمل الماء على إزالة سموم البشرة وحمايتها من الجفاف الملاحق لها طوال الوقت ، لذا احرصي على تناول ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميا  واحرصي أيضا على شرب العصائر الطازجة الخالية من المواد الحافظة، وتجنبي المشروبات الغازية نهائيا لأنها تساعد في إبراز البثور غير … تكفي لترطيب الوجه بأكمله، والمزيد منه لن يزيد من حجم العناية.

خذي قسطا كافيا من النوم: تحتاج بشرتك للنوم لتجديد خلاياها وتهدئة العضلات، احرصي على ألا يقل عدد ساعات نومك اليومية عن ست ساعات وألا يزيد على ثماني ساعات، وتجنبي النوم على وجهك نهائيا لأن ذلك سيسبب التجاعيد بشكل سريع ويرهق عينيك.

لا تعبثي بالبثور: في حالة بروز بعض البثور، تجنبي نهائيا العبث بها واحرصي على استشارة الطبيب المختص بشأنها. وتناولي المكملات الغذائية الغنية بالزنك وفيتامينات A، B6، B3، واحرصي على تناول الأطعمة الصحية كالخضراوات والفاكهة وابتعدي قدر الإمكان عن الوجبات السريعة والشاي والقهوة والشيكولاته والشيبسي.

تجنبي الضغط النفسي: حاولي التخلص سريعا من كل أشكال التوتر والضغط النفسي التي يمكن أن تعاني منها حتى لا ينعكس ذلك على بشرتك على هيئة بثور والتهابات، وذلك بممارسة التمارين الرياضية أو اليوجا أو الذهاب في نزهة  صغيرة في مكان مفتوح.

مارسي تمارين الوجه: تحتاج بشرتك إلى بعض التمارين اليومية لتجديد خلاياها ومنع تكون التجاعيد وشد الترهلات التي تجعلك تبدين أكبر سنا. احرصي على تدليك وجهك من حين لآخر بأصابع اليدين وقومي بإجراء بعض التمارين المعروفة مثل ضم الشفتين للأمام ومعاودة الابتسام مرة أخرى أو سحب الجفون لأعلى ولأسفل. بهذه التمارين البسيطة ستتمكنين من الحصول على بشرة مشرقة تنبض بالحيوية والنشاط.

قي بشرتك من أشعة الشمس: أخيرا لا تنسي وضع الكريم الواقي من أشعة الشمس على بشرتك قبل الخروج بعشر دقائق على الأقل، لحمايتها من الأشعة فوق البنفسجية.

شات صوتي
شات عرب كول : الطب والجمال