الثلاثاء 19 يونيو 2018
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » الطب والجمال » طرق أكيدة لمنع التجاعيد
Share Button

شات صوتيعرب كول :يقدم لك خبراء التجميل والجلد عدة طرق أكيدة لمنع التجاعيد والحفاظ على بشرة شابة وحيوية.

نامي على ظهرك: طريقة نومك يمكن أن تؤثر على الخطوط والتجاعيد التي ستظهر على وجهك في الصباح، لذا ينصح الخبراء بالنوم على الظهر قدر الإمكان والابتعاد عن النوم على البطن لأنه يسبب التجاعيد.

قومي بفحص نظرك: التحديق يمكن أن يسبب ظهور الخطوط حول العيون، بالإضافة إلى تجاعيد الجبهة. قومي بفحص بصرك بانتظام، وإذا اضطررت فقومي باستعمال نظارات قراءة أو عدسات لاصقة. ولا تنسي النظارات الشمسية عند الخروج في الشمس.

ابتعدي عن الشمس ولا تنسي كريم الوقاية: ابحثي عن كريم وقاية من الشمس ملون حتى تتمكني من استعماله في الأيام التي لا تستعملين بها الماكياج، تأكدي من استعمال الكريم حتى عند قيادة السيارة أو في الظل.

أشربي عصير توت الأكاي: تلحق الجذور الحرة أضرارا كبيرة في الخلايا، التي تسبب تدريجيا التجاعيد؛ على أية حال، تساعد مانعات التأكسد على تحييد تلك الجذور الحرة. أظهرت الدراسات بأن لب فاكهة الاكاي يحتوي على مانعات تأكسد أكثر من التوت البري وتوت العليق والفراولة والعناب.

فكري بالبوتكس: يوصي بعض الأطباء باستعمال حقن بوتكس Botox في بداية الثلاثينات للسيطرة على التجاعيد ومنع ظهورها لاحقا.

لا للتدخين: إذا لم تكن التأثيرات السيئة للدخان على صحتك كافية لجعلك تتوقفين، ففكري في تأثيرها على جلدك! وفقا لدراسة أجريت على توأم  أحدهما يدخن والأخر لا، ظهر اختلاف كبير على بشرة المدخن من غير المدخن. يؤثر التدخين على جريان الدم و الطبقة العليا للجلد ويزيد من تحطم الكولاجين.

تناول حمية مضادة للالتهابات: يقول أطباء الجلد بأن محاربة أعراض الشيخوخة والتجاعيد يجب أن تتم من الداخل والخارج عن طريق تناول حمية صحية مضادة للالتهابات. الجذور الحرة تسبب التهابا وضعفا لتركيب خلايا الجلد، مما يؤدي إلى خسارة المرونة والمطاطية وتغير لون الجلد. لذا يوصى بتقليل السكريات وزيادة السمك، والدجاج بدون جلد، والتوفو، وقرون النبات والبندق والبذور، بالإضافة إلى الثمار والخضار الملونة.

ممارسة الجنس بانتظام: وفقا لدراسة شملت على أكثر من 3,500 امرأة أوروبية وأمريكية تبين بأن الحياة الجنسية النشيطة قللت من عمر النساء بحوالي 12 سنة.

التقشير: كلما تقدمت في السن ، تصبح الطبقة الخارجية من جلدك أكثر جفافاً وأثخن لأن الخلايا لا تستبدل بسرعة ونتيجة لذلك، يبدو جلدك باهتا وجافا. يساعد تقشير مرة بالأسبوع على تقليل الخطوط الرفيعة ويحسن حركة دوران الخلايا.

شات صوتي
شات عرب كول : الطب والجمال