الثلاثاء 16 أكتوبر 2018
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » الطب والجمال » وداعا لكابوس الشعر الخفيف
Share Button

شات صوتيعرب كول :الشعر الخفيف كابوس يطارد الكثيرات ممن يعتقدن خطأ أن جمال الشعر يشترط كثافته، فإذا كنت ممن يعانين من هذه المشكلة فاعلمي أن هناك خطوات بسيطة يمكنك بإتباعها ليبدو شعرك أكثر كثافة.

1- قصي شعرك: تجنبي إطالة شعرك، فالشعر القصير يبدو أكثر كثافة على عكس الشعر الطويل الذي يظهر عيوب الشعر بشكل ملحوظ، فقط جربي قص شعرك على شكل طبقات تدريجية “ديجرادية” فالشعر المجدول على هذا النحو يبدو أكثر كثافة من الحقيقة.

2- قللي من استخدام مرطب الشعر: الشعر الخفيف شديد التأثر بزيت الشعر، وقبل اتخاذ قرار وقف استعمال مرطبات الشعر يجب أن تعلمي السبب الحقيقي وراء تزيُت شعرك، هل هو بسبب استعمال المرطبات؟ أم هي مجرد طبيعة شعرك؟

ولمعرفة الإجابة، اغسلي شعرك بالشامبو التقليدي وتجنبي وضع أي نوع من أنواع المرطبات عليه، واتركيه لمدة يومين، إذا وجدت شعرك به نسبة من الزيت فاعلمي أن شعرك دهني ولا بد أن تقللي على الفور من استخدامك للمرطبات ويصبح استخدامك لها يقتصر على دهن أطراف الشعر فقط دون المساس بفروة الرأس.

فالشعر الذي تتكون به نسبة عالية من الزيوت سواء الطبيعية أو الناجمة عن استخدام المرطبات، سرعان ما يكون طبقة من القشرة فضلا عن أن هذه الزيوت تسد مسام الرأس، مما يهدد بتساقط الشعر

3- اغسلي شعرك باللبن: اللبن من أكثر المكونات المفيدة لجسم الإنسان عامة ولشعره خاصة، لذلك يحرص الكثير من خبراء العناية بالشعر على إدخاله في مكونات العديد من الشامبوهات والكريمات، وهو ما يمكنك إتباعه في البيت وببساطة.

فقط، اغسلي شعرك جيدا ثم ضعي فوقه قليلا من اللبن، ويا حبذا لو كان كامل الدسم، ثم قومي بتدليك فروة الرأس بأطراف أصابعك بشكل دائري.

اتركي اللبن على شعرك على الأقل لمدة 10 دقائق، حيث يفضل تركه أكثر من ذلك، لتحقيق أكبر استفادة ممكنة.

وحتما ستلاحظين الفرق، فاللبن يعمل على تقليل تكون زيوت الشعر بالإضافة إلى انه يزيد من حيوية الشعر ولمعانه.

4- دلكي فروة رأسك بشكل مستمر: سواء كان شعرك خفيفا أو العكس، فيجب أن تحرصي باستمرار على تدليك فروة رأسك بشكل دائري باستخدام أطراف أصابعك أو باستخدام فرشاة مرنة.

5- لا تسرفي في غسيل شعرك: من العادات السيئة الإفراط في غسيل الشعر خاصة إذا كان الشعر خفيفا، لذلك ينصح الخبراء بغسيل الشعر فقط في حالة اتساخه باستخدام مستحضرات جيدة لغسيل الشعر مصطحبة بتلك المرطبات المخصصة لزيادة كثافة الشعر.

6- غيري لون شعرك للأغمق: إذا كان شعرك ذا لون فاتح لكنه خفيف، فحاولي الحصول على درجة لون أغمق، فالألوان الداكنة تخفي عيوب الشعر أكثر من الألوان الفاتحة.

لكن في الوقت ذاته إذا كان شعرك خفيفا بسبب تساقطه وليس بسبب العوامل الوراثية، فتجنبي تماما استخدام الصبغات الثابتة واستعيضي عنها بتلك المؤقتة الخالية من مادة الأمونيا أو البيروكسيد كي لا تضري بشعرك.

7- خصلات الشعر المستعارة: الكثيرات يلجئن الآن للزيادة من كثافة شعرهن باستخدام خصلات الشعر المستعارة التي من الممكن استغلالها لإطالة الشعر أيضا.

فقط اختاري لونا يتناسب معك واجعلي مصفف شعرك يريك كيف تضعينها حتى تتمكني فيما بعد من استخدامها بنفسك.

8- أضيفي تمويجات خفيفة إلى شعرك: من الحلول الذكية التي تزيد من كثافة الشعر كذلك، إضافة بعض التمويجات عليه وذلك باستخدام الموس، فقط ادهني جذور شعرك بقليل من الموس أو الجيل بشكل عمودي على فروة الرأس ثم لفي خصلات شعرك على لفات من الحجم الكبير واتركيها لتجف تماما.

شات صوتي
شات عرب كول : الطب والجمال