الثلاثاء 18 سبتمبر 2018
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » الطب والجمال » أخطاء وحقائق حول العناية بالبشرة
Share Button

شات صوتيعرب كول :كيف تعرفين أن الروتين اليومي الذي تتبعينه للعناية ببشرتك صحيح أم خاطئ؟ إذا كنت تعتمدين في معلوماتك التجميلية على ما تسمعينه انتبهي إلى أن بعض المعلومات المتداولة بكثافة في هذا المجال تندرج ضمن الخرافات أو الأخطاء الشائعة  التي لا تتمتع بأي تأثير مفيد على جمال بشرتك و نضارة إطلالتك، ومن هذه الأخطاء التالي:

يجب أن يتضمن روتينك اليومي للعناية ببشرتك 3 خطوات، الحقيقة: يسود الاعتقاد بأن روتين العناية بالبشرة الكامل هو التنظيف والتلطيف ثم الترطيب، ولكن يمكنك التخلي عن الخطوة الثانية، إذ يعتقد الناس أن تلطيف البشرة الدهنية يجعلها أفضل، إلا أن الزيت يحمي الجلد والجسم ينتجه كاستجابة للإصابات.

عليك تنظيف وجهك مرتين يوميا على الأقل: الحقيقة: يعتبر استخدام غسول وجه في الصباح مجرد عذر لاستعمال المزيد من المنتجات، لذلك ينصح بتجنب الصابون المضاد للبكتيريا نهائيا في الصباح لأنه قاسي جدا على الوجه. والاستعاضة عنه بغسل الوجه بالماء باستخدام الأصابع، و دون الاستعانة بأي منظفات.على أن يتم تنظيف البشرة جيداً في المساء بالجيل الراغي أو الحليب و اللوشن لتخليصها من آثار الماكياج و الغبار المتراكمة على سطحها.

استعمال المقشرات بانتظام يجعل البشرة متوهجة: الحقيقة: إن الإفراط في التقشير يؤدي إلى زيادة إفراز الزيوت، لذا فإن التوهج الذي ترينه في الأسبوع الأول سيتحول في النهاية إلى لمعان دهني، فالبشرة بحد ذاتها هي مقشرة جيدة و لا تحتاج في معظم الأحيان إلى مساعدة التقشير اليدوي، و لكن ذلك لا يعني أبداً أن مستحضرات التقشير غير مفيدة، إنما يجب الاكتفاء باستعمالها عند الحاجة.

جفاف البشرة هو المسؤول الأول عن ظهور الخطوط الرقيقة على سطحها: الحقيقة: تخلط السيدات عادة بين الجفاف والتقشر وبين التجاعيد، ولذلك ننصحهن باستخدام الكريم أو اللوشن المرطب لتحسين شكل البشرة، فالترطيب يجعل التجاعيد تبدو أفضل، ورغم كون الخطوط الرقيقة  باستعمالها عند الحاجة أي عندما تكون البشرة متعبة أو عندما تفتقر إلى الإشراق.

لمزيد من الإفادة,يجب ترك قناع الوجه طوال الليل على البشرة: الحقيقة: تؤمن الأقنعة للبشرة جرعة قوية من المكونات النشطة أو الترطيب بسرعة، ولكن الإفراط في وضعها قد يسبب التهيج أو ظهور البثور.

استعمال كريم أساس يحتوي على عامل وقاية من الشمس يؤمن حماية تامة للبشرة: الحقيقة: لا يزال عليك وضع كريم وقاية من الشمس تحت كريم الأساس، فاستخدام كريم الأساس وحده لا يمنحك حماية كافية إلا إذا كنت ستضعين الكثير جدا منه.

شات صوتي
شات عرب كول : الطب والجمال