الخميس 17 مايو 2018
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » الطب والجمال » كيف تحافظ النجمات على رشاقتهن
Share Button

شات صوتيعرب كول :التمتع باللياقة البدنية وفقدان بعض الوزن يأتيان على رأس الأولويات بالنسبة للكثيرين، وما يزيد من حمى هذه الرغبة أن وسائل الإعلام، لا تتوقف عن الحديث عن هذه المواضيع، ولفت انتباهنا إلى رشاقة النجمات والمشاهير.

فما هو سر هؤلاء المشاهير وكيف يحافظون على لياقتهم البدنية ومظهرهم الجذاب؟. ففيما قال البعض إن الفضل يعود إلى التنويم المغناطيس، والبعض الآخر إلى الرقص وممارسة تمارين بشكل منتظم، إلا أن الأغلبية تعمل كثيرا للحفاظ على هذا المظهر الجذاب، دون كلل أو كسل. فالمظهر الجميل هو جوازهم وجزء لا يتجزأ من شعبيتهم.

فقد أشارت المغنية البريطانية شيريل كول إلى أنها تحافظ على رشاقتها بارتيادها ناديا رياضيا كلما سنحت لها ظروف العمل، وممارسة المشي عبر جهاز السير لمدة 30 دقيقة، ثم تدريبات رياضية مجهدة لمدة ساعة.

ويعد النظام الذي تتبعه رائعا لحرق الدهون وتحسين صحة العضلات في الوقت ذاته. وتشير شائعات إلى أنها استخدمت دراجة هايبوكس في وقت مبكر من مشوارها الفني. لكن إذا كانت هذه الدراجة ليست في متناول الجميع، فإن برنامج ريلاكس الرياضي الذي يعتمد بصورة أساسية على ركوب الدراجات الرياضية الثابتة ويسهم في التخلص من الدهون المتراكمة بمنطقة البطن، يمنح نفس المستوى من النتائج الإيجابية.

لكن من لا يميل إلى التمارين الرياضية القاسية والمنتظمة فإن هناك هوايات يمكن أن تفي بالغرض، ومنها الرقص.

فشيريل كول، نفسها مارست الرقص لساعات طويلة يوميا في بداية مشوارها، ولا تزال، بحكم عملها، فهو يحقق نتائج جيدة من دون أن يلحق أضرارا بالجسم، كما تقول.

أما بالنسبة لنظامها الغذائي، فقد اعترفت بأنها تحب أن تأكل بحرية خلال يوم واحد في الأسبوع.

من جهتها، تتبع مادونا، البالغة من العمر 51 عاما، نظاما صارما من التدريبات الرياضية يتضمن جلسات يومية من اليوغا والبيلاتيس وتدريبات تتطلب حمل بعض الأثقال وأنشطة ترمي لتنشيط الأوعية الدموية مثل الجري وركوب الدراجات.

النجمة كاميرون دياز، لا تزال محافظة على رشاقتها بفضل مضيها في أنشطتها الرياضية، لا سيما رياضة التزلج على الأمواج التي تعشقها ويعود لها الفضل في قوامها الممشوق. فعلميا، يحسن التزلج على الأمواج مستوى صحة وقوة العضلات ويقوي الساقين، علاوة على أنه يضمن قدرا أكبر من المتعة والاستفادة التي يحظى بها ممارس تدريبات رياضية أخرى لمختلف أعضاء الجسم.

النجمة ريس ويذرسبون فتجمع ما بين نظام واضح للتدريبات الرياضية، من الواضح أنه يتميز بفعالية كبيرة، بجانب بعض العادات غير الصارمة. فقد ذكرت أنها تمارس التدريبات الرياضية يوميا، وتتضمن الجري لمدة ساعة بجانب تخصيصها بعض الوقت للسير باتجاه الخلف للحفاظ على عضلات جسدها. ويمكن لأي شخص تجريب هذا الأمر.

في المقابل، لا تتبع نجمة البوب كايتي بيري نظاما محددا للتدريبات الرياضية، باستثناء واحد، إنها تعشق القفز. واعترفت بأنها تشعر بالملل داخل صالات الألعاب الرياضية، لكنها تحب النط على الحبل.

شات صوتي
شات عرب كول : الطب والجمال