الاثنين 16 يوليو 2018
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » الطب والجمال » الشعر البني يحافظ على مكانته
Share Button

شات صوتيعرب كول :الشعر هو تاج المرأة ونصف جمالها، وكلما اعتنت به زاد تألقا وجاذبية، ولا يمكنك أن تهملي نفسك دون مواكبة كل التطورات التي تحمل معها صيحات جديدة تختلف عما سبقها، سواء في الألوان أو القصات أو التسريحات، لذا استقبلي المسوم الجديد بإطلالة أنثوية مميزة وأعيدي إلى شعرك رونقه وجماله.

من خلال جولة سريعة في منصات عروض الأزياء، نجد إجماع جميع خبراء الموضة على اعتماد اللون البني البندقي لعامي 2010 – 2011، ففي كل عام تختلف الآراء وتتنوع بين البني والأسود والأحمر والأشقر، لكن القواعد الجمالية تحطمت هذا العام مطيحة بكل الألوان السابقة ليترأسها البني البندقي.

ويندرج مع هذا اللون ألوان أخرى من مشتقات البني كالشوكولا أو البني الداكن أو العسلي أي البني الفاتح والنحاسي. لكن مع ذلك، لا يمكن أن تطبق هذه القاعدة على كافة أنواع السيدات، فلكل امرأة بشرتها وشخصيتها التي تختلف عن الأخرى والتي قد لا تليق بها الألوان الرائجة.

في المقام الأول، يجب مراعاة رغبة المرأة وطريقة تفكيرها أيضا، والعنصر الأساسي الذي يجب مراعاته عند اختيار لون الشعر هو بشرة السيدة، فلا يمكن في حال كانت شديدة السمرة أن نواكب الموضة ونضع لها البني البندقي، مثلا، لأنه لن يليق بها وسيظهرها أكثر سمرة.

أما في ما يخص تخصيل الشعر فالخصلات تساير خطوط الموضة، لا سيما إذا كانت تبدو كما لو كانت طبيعية. ولهذا الغرض، يتم وضعها بين ثنيات الشعر بحرفية عالية بحيث لا يمكن تفريقها عن الشعر الطبيعي، وذلك من خلال خلق ارتفاعات وانخفاضات في خصلات الشعر.

أما من حيث القصات الرائجة، فللسنة الثالثة على التوالي يبقى الـكاريه سيد الموقف، إذ تسيطر القصات القصيرة المختلفة، سواء أكان كاريه تقليديا أو متدرجا من الجانبين والخلف. في حال كنت من صاحبات الشعر الطويل ولا تهوين القصير، يمكنك أن تطمئني فالشعر الطويل أيضا موضة هذا الموسم، على شرط عدم تدرجه، أي إن طوله يجب أن يكون متساويا.

شات صوتي
شات عرب كول : الطب والجمال