الخميس 13 سبتمبر 2018
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » الطب والجمال » أعيدي لشعرك لمعانه
Share Button

شات صوتيعرب كول :الشعر اللامع حلم كل فتاة، إلا أن هذا الحلم كثيرا ما يصعب تحقيقه حتى وإن كان الشعر صحيا خاصة إذا كنت لا تستخدمين منتجات شعر يدخل في تركيبها السيلكون الذي يساعد بشكل فعال في منح الشعر لمعانا وشكلا خلابا.

يجب التنويه إلى أن لمعان الشعر مرحلة تأتي بعد التأكد من صحته، فإذا كان الشعر غير صحي فيجب علاجه أولا بالفيتامينات والبروتين واستخدام المنتجات المرطبة للشعر والتوقف عن العادات الضارة به، وذلك قبل المضي قدما نحو إعادة اللمعان له ، إليك أهم المشاكل التي تفقد الشعر بريقه:

1- عدم استواء الطبقة الخارجية للشعر: وتعد هذه المشكلة من أكثر المشاكل التي قد تفقد الشعر بريقه حيث إن الطبقة الخارجية للشعر تتكون من عدة خلايا متداخلة، كلما كان وضع تلك الخلايا فوق بعضها البعض أكثر سهولة, زاد لمعان الشعر.

وهذه المشكلة حلها بسيط ويكمن في شطف الشعر بعد غسله بماء بارد وذلك لتحصلي على طبقة شعر خارجية ملساء، وتشبه هذه العملية عملية غلق مسام الجلد، فضلا عن أنها تحمي الشعر من التزيت والاتساخ.

2- عوامل خارجية: كثيرا ما يفقد الشعر لمعانه بفعل العوامل الخارجية التي تؤثر سلبا على الشعر مثل التلوث والدخان ومنتجات الشعر غير الفعالة واتساخ الشعر أو تزيته.

ولإعادة اللمعان والبريق لشعرك اتبعي النصائح التالية:
1- خل التفاح: أذيبي ملعقة صغيرة من خل التفاح في كوب ونصف من الماء واشطفي به شعرك، بعدما تنتهين من غسله وترطيبه، ثم اشطفي شعرك مجددا بماء بارد، وستلاحظين الفرق فورا.

2-الزيوت الطبيعية: استعيني بالزيوت الطبيعية وأفضلها زيت جوز الهند والزيتون وبذور العنب وبذور البروكلي وجميعها تنعم الشعر وتمنع التشابك فضلا عن أنها تعيد للشعر لمعانه من جديد، ويمكنك استخدام هذه الزيوت على الشعر المبلل أو الجاف وجميعها تحقق نتائج فعالة وسريعة.

فقط ضعي بعضا من قطرات زيتك المفضل في راحة يديك وادعكي يديك ثم ادهني شعرك بأكمله ومشطيه بمشط جيد متباعد الأسنان.

3-العسل: من أهم العناصر التي تعيد للشعر لمعانه ويمكنك إضافة قطرات من العسل لعبوة المرطب ورجها جيدا حتى يذوب تماما. ادهني شعرك بالمرطب ثم اتركيه قليلا لتحققي أقصى استفادة من العسل ثم اشطفيه جيدا بالماء.

4-مكملات السيليكا الغذائية: تناول مكملات السيليكا الغذائية يساعد في منع تساقط الشعر وإعادة لمعانه وبريقه، ويمكن الحصول على مادة السيليكا على هيئة أقراص من الصيدليات أو عن طريق تناول الخضروات الورقية.

5-قناع الفراولة: الفراولة من العناصر الغذائية التي تضفي على الشعر لمعانا وبريقا طبيعيا، كل ما عليك فعله هو هرس ثماني حبات فراولة مع ملعقة كبيرة من المايونيز. دلكي شعرك المبلل بالمزيج ثم غطيه بقناع بلاستيكي وفوقه منشفة دافئة واتركيه لمدة نصف ساعة. اغسلي شعرك جيدا بالشامبو ثم أضيفي المرطب.

6-عصير الليمون: أضيفي عدة ملاعق من عصير الليمون على الماء واشطفي شعرك، وتفضل هذه الوصفة لصاحبات الشعر الأشقر.

شات صوتي
شات عرب كول : الطب والجمال