الثلاثاء 16 أكتوبر 2018
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » الطب والجمال » وداعا لجفاف البشرة
Share Button

شات صوتيعرب كول :تتسبب عوامل عديدة في إزالة الطبقة الدهنية الخارجية للبشرة وإصابتها بالجفاف، أهمها برودة الطقس وانخفاض معدل الرطوبة والتقلبات المناخية المستمرة فضلا عن نقص الفيتامينات وقلة شرب الماء وكثرة  التعرض للماء الساخن والشمس الحارقة.

يقدم لك خبراء العناية بالبشرة عددا من النصائح والحلول الطبيعية الرائعة التي ستضمن لك التخلص الآمن من مظهر البشرة الجاف والباهت خاصة ونحن على مشارف فصل جديد يدعوك للاحتفاء معه ببشرة نضرة مشرقة.

يعد زيت الزيتون حلا مذهلا لترطيب وتنعيم البشرة الجافة وتهدئة البشرة المتهيجة كما يمكنك استخدامه كبديل طبيعي آمن لمزيل الماكياج العادي القاسي على البشرة، لتحقيق أقصى استفادة ممكنة لبشرتك، دلكي المناطق الأكثر جفافا من البشرة  كالركبة والمرفقين  بالزيت حتى تمتصه المسام ثم ضعي طبقة أخرى من كريم مرطب كنوع من الترطيب العميق للبشرة.

لا شك أن البشرة الجافة هي أكثر أنواع البشرة احتياجا للتقشير لإزالة خلايا الجلد الميتة المتراكمة وتجديد حيوية البشرة وإعادة نضارتها. أعدي مقشرا طبيعيا لها من حين لآخر مثل مقشر السكر البني الذي يعرف بخصائصه المذهلة في إزالة الجلد الميت. لإعداد هذا المقشر، امزجي مقدارين متساويين من السكر البني وزيت اللوز أو الجوجوبا مع قليل من العسل ثم دلكي بهما المناطق الجافة في حركات دائرية بأصابع اليدين لعدة دقائق ثم اغسلي بشرتك وجففيها جيدا مع وضع كريم مرطب.

تحتوي ثمار الأفوكادو على فيتامين E، وفيتامين B  ومضادات الأكسدة التي تعمل على ترميم خلايا البشرة والتخفيف من أعراض الشيخوخة المبكرة، إضافة إلى أنه يعد مغذيا أساسيا للبشرة يمنحها نعومة وترطيبا فائقين. ويمكنك صنع قناع منزلي للوجه، فقط بواسطة ثمرة الأفوكادو، وذلك بهرس قلب ثمرة الأفوكادو، ثم توزيعه على الوجه، وتركه لمدة 15 -20 دقيقة. اغسلي وجهك، وستلاحظين ملمس بشرتك الناعم .

شات صوتي
شات عرب كول : الطب والجمال