الأربعاء 17 أكتوبر 2018
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » الطب والجمال » كيف تنسقين بين أحمر الشفاه وبودرة الخد
Share Button

شات صوتيعرب كول :في بعض الأحيان تشعرين أنك غير راضية عن طلّتك ، وقد ينظر إليك البعض ويشعرون بعلامات التعب والإرهاق تكسو وجهك، ولكن ليس التعب هو دائماً السبب في عدم الرضى هذا، فقد يكون ذلك بسبب استخدامك للون أحمر خدود جديد ومختلف دون أن تعلمي أنه لا يناسب بشرتك، أو قد يكون بسبب عدم تطبيقه بالطريقة الصحيحة المناسبة لتقاسيم وجهك، أو لأنه تضارب مع أحمر الشفاه الخاص بك.

إذا كنت تجدين صعوبة في اختيار أحمر الخدود، فعليك تجربته على ظهر اليدين، واحرصي أن تكون الألوان غير صاخبة ومقاربة للون بشرتك الطبيعية لإطلالة نضرة وطبيعية.

إذا كانت بشرتك فاتحة، فستناسبك ظلال الخدين ذات الألوان الوردية، وإذا كانت بشرتك سمراء، تناسبك درجات اللون الخوخي أو الوردي الغامق والبرونزي بدرجاته،  أما البشرة الصفراء، فتناسبها ظلال الخدين بالبرتقالي ودرجاته.

ويجب أن تكون فرشاة البلاشر متوسطة الحجم وكثيفة وناعمة الشعيرات ومستديرة أو مشطوبة على الجانبين، وكلّما كانت شعيرات الفرشاة أكثر نعومة، كان امتزاج أحمر الخدود على البشرة أكثر طبيعية.

وعند استخدام أحمر الخدود الكريمي أو الستيك، استعيني باسفنجة أو بأصابعك وبالتربيت لتوزيعه جيداً، وليس بطريقة المسح، وحاولي أن توزّعيه بسرعة قبل أن يجفّ، وإلا فسيكون من الصعب توزيعه، كما أن الأنواع السائلة من أحمر الخدود تكون قوية ويمكن وضعها وحدها بدون كريم أساس أو بودرة لتمنحي وجهك نضارة طبيعية تبدو حقيقية وليست بفعل الماكياج. أما عند استخدام أحمر الخدود بصيغة البودرة، فاستخدمي الفرشاة الكبيرة وأزيلي الفائض عنها قبل توزيع المستحضر على البشرة.

ويمكن لأحمر الخدود أن يلعب دوراً كبيراً في رسم حدود  الوجه، فعلى ذوات الوجه الدائري الحرص على وضع أحمر الخدود لأعلى لتشكيل عظمة خد مرتفعة، وعلى ذوات الوجه الطويل، تطبيق البلاشر في منطقة أسفل عظمة الخد لإعطائه امتلاءً أكثر وإضفاء لمسة بصيغة البودرة، فاستخدمي الفرشاة الكبيرة وأزيلي الفائض عنها قبل توزيع المستحضر على البشرة.

يمكن لأحمر الخدود أن يلعب دوراً كبيراً في رسم حدود  الوجه، فعلى ذوات الوجه الدائري الحرص على وضع أحمر الخدود لأعلى لتشكيل عظمة خد مرتفعة، وعلى ذوات الوجه الطويل، تطبيق البلاشر في منطقة أسفل عظمة الخد لإعطائه امتلاءً أكثر وإضفاء لمسة من الاستدارة على الوجه.

وفي الفترة القادمة فترة الألوان البرّاقة واللامعة بذرّات الذهب الطبيعي، عليك اختيار اللون المناسب لبشرتك أولاً، ثم تطبيق طبقة رقيقة من ملمّع الشفاه في منتصف الشفاه لإضفاء بعض الحجم عليها، وعليك التركيز على أحمر شفاه مرطّب وألوان طبيعية برّاقة نضرة مليئة بالحياة.

شات صوتي
شات عرب كول : الطب والجمال