الأحد 17 ديسمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » الطب والجمال » حلول جديدة لمشاكل صحية شائعة
Share Button

شات صوتيعرب كول :لا أحد هل يستطيع أن ينكر عجائب الطب الحديث، لكن هذا لا يعني بأن نعتمد كليا على علب الدواء الجاهزة، هناك مواد يومية نستعملها لأغراض مختلفة يمكن أن تنجح في علاج بعض المشاكل الشائعة.

الشريط اللاصق لإزالة الثآليل: في العام 2002 قارنت مجموعة من الأطباء تأثير الشريط اللاصق  بالنتروجين السائل في إزالة الثآليل. بعد شهرين من استعمال الشريط اللاصق يوميا بالإضافة إلى حجر الخفاف مرة كل أسبوع لتقشير الجلد الميت،  نجح المرضى بالتخلص من 85 بالمائة من الثآليل، بينما يساهم علاج التجميد بإزالة 60 فقط بالمائة.

كريمات معالجة الزكام لمعالجة فطريات الأظافر: بالرغم من عدم وجود دراسات لإثبات أن كريم المنثول يساعد على الشفاء من فطريات الأظافر ، إلا أن هناك العديد من الأشخاص الذين جربوا استعماله وحصلوا على نتائج ناجحة لقاتل الفطريات.

الشوفان المجروش لتهدئة الأكزيما: هذه الطريقة فعالة، يملك الشوفان خصائص مضادة للالتهابات سواء كانت على شكل معجون أو مضافة إلى ماء الاستحمام، بالإضافة إلى خفض ألالتهاب، يُعتقد بأن الشوفان يملك تأثيرا مضادا للهستامين.

اللبن لمعالجة رائحة الفم الكريهة: تأتي رائحة الفم الكريهة من عدة أماكن، وأكثرهما شيوعا الفم والمعدة. وتحيد قوى اللبن والبروبيوتكس السبب الأخير. يساعد اللبن على التخلص من رائحة الفم الكريهة التي تنتج عن حالة هضمية  ، مثل الجزر الحامضي، ولن يكون لديه أي تأثير حقيقي على رائحة الفم الكريهة التي تنتج عن اللثة، مرض الرئة أو الكبد.

ملعقة سكر لمعالجة الفواق: في العام 1971، قام الدكتور إدغار إنغلمان، بإجراء  دراسة لاكتشاف ما إذا كانت ملعقة سكر صغيرة قادرة حقا على علاج الفواق، فقام بجمع مجموعة من 20 مريضا  كانوا يعانون من حالة فواق عنيدة لأكثر من ست ساعات، ثمانية منهم كانوا يعانون من الفواق من يوم كامل إلى ستة أسابيع. وتم أعطاء المرضى ملعقة شاي واحدة من السكر الحبيبي الأبيض لابتلاعها جافة، فتخلص 19 من الـ20 مريضا من الفواق فورا. يقوم السكر بتعديل الاندفاع العصبي الذي يخبر العضلات في الحجاب الحاجز بالتقلص بشكل متقطع.

عض قلم رصاص لمعالجة الصداع: بينما لا يزال الأطباء غير متأكدين، إلا أن عض أقلام الرصاص يعتبر رد فعل جانبي شائع للإجهاد. وفقا لفريد شيفتل، مدير مركز نيو إنجلند للصداع في  كونيكتيكت، عندما نشعر  بالإجهاد نقوم بالضغط على العضلة التي توصل الفك بالصدغ، الذي يمكن أن يسبب صداع التوتر. وضع قلم الرصاص بين أسناننا يخفف من الضغط على عضلات الفك، وبالتالي يساعد على تخفيف التوتر وخفض ألم الرأس.

شات صوتي
شات عرب كول : الطب والجمال