الاثنين 23 أبريل 2018
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » الطب والجمال » لغز فشل الحمية الغذائية لغز
Share Button

شات صوتيعرب كول :الحمية الغذائية نظام يتبعه أغلب الرجال والنساء لتحقيق هدف ما وغالبا يكون هذا الهدف هو التخلص من الدهون الزائدة في الجسم للحصول على الجسم والشكل المثالي.

فيحاولون ويجربون أنواعا وأنواعا من الخطط والطرق للتخلص من الدهون مرارا وتكرارا، لكن لسوء الحظ، تنتهي محاولاتهم بالفشل وعدم تحقيق الهدف المرغوب مما يجعلهم في قلق وحيرة.

لكن لكل فعل رد فعل أي لابد من وجود أسباب أو أخطاء يقع فيها الشخص تسبب فشل الحمية أو النظام الغذائي المتبع، ولإصلاح الخطأ يجب أولا التعرف عليه جيدا حتى نتجنب الوقوع فيه مرة أخرى.

لحل هذه المشكلة هيا بنا نتعرف على أسباب فشل الحمية الغذائية:

أنت لا تلتزم بنظام الحمية بشكل كامل، وأفضل نصيحة هي أن تبحث بداخلك لمحاولة تحديد الهدف والمصدر الأساسي للدافع الشخصي للتخلص من الوزن الزائد، وسيكون من الأفضل محاولة تحسين الحالة الصحية لك وتحاول تحقيق هدفك من أجل نفسك ومن أجل أولادك أو أحفادك، وحتى تشعر بمزيد من الراحة النفسية ناحية الشكل العام لجسمك لتزيد من مستوى الطاقة لديك.

لا تتوقع المعجزات، بالرغم من مرورك بفقدان جيد في الوزن خلال الأسابيع الأولى القليلة للحمية، ينتهي المطاف بمعظم الناس بخسارة من واحد باوند إلى ثلاثة في الأسبوع خلال الفترة المحددة لهم، وإذا خسروا الكثير من الباوندات بشكل أسرع عن المتوقع فسرعان ما يعود وزنهم إلى أكثر مما كان مرة أخرى، فإذا تقبلت هذه الحقيقة وانتظرت حتى تحقق هدفك على المدى الطويل، ستنال ما تتمنى مع الحفاظ على صحة جيدة، وقوام مشرف وثقة عالية بالنفس.

تتبع حمية مبالغ فيها غير قابلة للاستمرار، ينبغي اعتماد النظام الغذائي على الكميات المناسبة من الأغذية الصحية التي تحافظ عليك وتمدك بالنشاط والراحة النفسية بدلا من الحرمان التام وإتباع طرق غير طبيعية، والأهم من ذلك هو النظر إلى الحمية الغذائية كنقطة انطلاق لتغيير أسلوب الحياة على المدى الطويل.

لا يمكنك تخطي بعض الهفوات خلال الحمية، لا تعتمد على أخطائك، وبدلا من ذلك تخلص منها وعد إلى الطريق الصحيح فإذا تعثرت في وجبة بادر بالنهوض وتصحيح الخطأ في الوجبة التالية، وتذكر دائما أن الوزن لا يزداد لمجرد تناولك لوجبة غير صحية أو بسبب التهام قطعة من الكيك.

تتجاهل الشكل الطبيعي لجسمك: علينا تقبل شكل الجسم الطبيعي بدلا من التعلق بأحلام غير واقعية لا يمكن تحقيقها حتى لا نصاب بإحباط.

ادخار كل السعرات الحرارية لفترة المساء: يجب تناول وجبات متوازنة ومعقولة خلال الإفطار، والغداء، والعشاء لتحقيق أفضل النتائج لإنقاص الوزن.

تلقي باللوم على الحميات الغذائية الماضية: بالرغم من أن الحميات الغذائية القاسية تعتبر شيئا خطيرا ومضرا بالصحة إلا أن تأثيرها على عملية الأيض لا يستمر طويلا، فعندما تبدأ بنظام جديد وأنت تختلق لنفسك الأعذار، فأنت أكثر عرضة للتعثر من أول خطوة.

شات صوتي
شات عرب كول : الطب والجمال