السبت 14 يوليو 2018
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » حوادث وجرائم » اعتقال اسرائيلي في أمريكا يشتبه بطعنه 20 شخصاً قتل منهم (5)
Share Button

اعتقال اسرائيلي في أمريكا يشتبه بطعنه 20 شخصاً قتل منهم (5)
أعلن مسؤولون أمريكيون الخميس أن إسرائيليا يشتبه بأنه قتل خمسة أشخاص وجرح 13 آخرين طعنا في سلسلة جرائم أثارت هلعا في ثلاث ولايات أمريكية، أوقف بينما كان يحاول أن يستقل طائرة متوجهة إلى الأراضي المحتلة.

وقال مدير الجمارك وحماية الحدود في ولاية اتلانتا ستيفن كريمر لوكالة فرانس برس إن الياس أبو عزام الذي يحمل الجنسية الإسرائيلية ويقيم بطريقة قانونية في الولايات المتحدة، اعتقل مساء الأربعاء.

واضافت إن أبو عزام كان يجلس في قاعة الانتظار وقامت شركة دلتا (للطيران) باستدعائه. وعندما تقدم ليعرف عن نفسه تحققنا من هويته وأوقفناه.

وتابع إن أبو عزام أبلغ انه موقوف بتهمة ارتكاب هجمات وحشية أثارت الذعر في ولايات ميشيغن واوهايو وفرجينيا في الأشهر الثلاثة الماضية.

وكانت متحدثة باسم شرطة اتلانتا في ولاية جورجيا (جنوب شرق) ساندي هاسيغاوا أعلنت توقيف الياس أبو عزام الذي يشتبه بأنه قام في الأشهر الثلاثة الماضية بمهاجمة حوالى عشرين شخصا طعنا وتمكن من مقتل خمسة منهم.

وقال قائد شرطة ليسبورغ في ولاية فرجينيا انه استخدم مطرقة في قتل أحد ضحاياه بينما قتل شخصان آخران طعنا بسكين في المدينة نفسها.

وصرح كريمر أن ابو عزام كان هادئا جدا عند توقيفه. وأفادت وسائل الاعلام المحلية في اتلانتا إلى ان ابو العزام كان يملك جواز سفر إسرائيليا انتهت صلاحيته.

وأوضحت معلومات صحافية أن ابو عزام عربي إسرائيلي مسيحي انتقل إلى الولايات المتحدة وهو طفل لكنه كان يزور إسرائيل باستمرار.

شات صوتي
شات عرب كول : حوادث وجرائم