الاثنين 25 سبتمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » حوادث وجرائم » ضبط عصابة دولية من 12 أجنبيا لسرقة المساكن في القاهرة
Share Button

 ضبط عصابة دولية من 12 أجنبيا لسرقة المساكن في القاهرة
نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في ضبط تشكيل عصابي دولي لسرقة المساكن، بلغت قيمة مسروقاته 20 مليون جنيه( 5 .3 مليون دولار تقريبا).

كانت بلاغات حوادث سرقات المساكن بأسلوب كسر الباب تعددت بدوائر أقسام شرطة النزهة، ومصر الجديدة ومدينة نصر، وبالفحص أمكن التوصل إلى مشاهدات لبعض الرجال والنساء يتحدثون لغات أجنبية، بأماكن ارتكاب الحوادث قبل اكتشافها.

وبناء على توجيهات اللواء فاروق لاشين مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة تم وضع خطة بحث دقيقة ومكثفة أسفرت عن تحديد شخصية الجناة وهم ستة مكسيكيين، وأربعة كولومبيين، وفنزويلية وإسبانية.

وعقب تقنين الإجراءات الأمنية اللازمة تم ضبط رجل وسيدة كولومبيين، وبمواجهتهما بما أسفرت عنه التحريات اعترفا بارتكابهما بالاشتراك مع الآخرين خمس حوادث وأرشدا عن مكان خمسة متهمين تم ضبط ثلاثة منهم في شقة مفروشة بالعجوزة وبحوزتهم كيلوغرامين من المشغولات الذهبية وعملات متنوعة بما يعادل 350 ألف جنيه مصري.

وأقروا جميعا بوجود اتفاق بينهم وبين بقية أفراد التشكيل يقضي باللقاء في طابا بشبه جزيرة سيناء فور إلقاء القبض على أحدهم.

وتم وضع خطة بحث بالتنسيق مع الأمن العام ومديرية أمن شمال سيناء وإخطار جميع المنافذ الثابتة والمتحركة بخطوط السير المحتملة من القاهرة إلى طابا لضبط بقية أفراد التشكيل، حيث نجح كمين السلام بالإسماعيلية في ضبط بقية أفراد التشكيل في سيارتين مستأجرتين، وبحوزتهم 5. 5 كيلو جرام من المشغولات الذهبية وما يعادل حوالى مليوني جنيه عملات أجنبية.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم 20 بلاغ سرقة، أبرزها سرقة مليون جنيه من شقة وكيل نيابة، ونصف كيلو غرام من المشغولات الذهبية و15 ألف دولار من شقة صائغ، ومشغولات ذهبية بمليون جنيه و600 ألف جنيه من شقة مهندس وخزينة بداخلها مشغولات ذهبية بحوالى نصف مليون و100 ألف جنيه من شقة مهندس آخر.

شات صوتي
شات عرب كول : حوادث وجرائم