الاثنين 21 أغسطس 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » حوادث وجرائم » المافيا ترتكب مذبحة في المكسيك ضد الأجانب لعدم تعاونهم معها
Share Button

المافيا ترتكب مذبحة في المكسيك ضد الأجانب لعدم تعاونهم معها
قالت تقارير إخبارية مكسيكية أنه عثر اليوم الخميس على 72 جثة للمهاجرين بعد أن أعدمتهم عصابات مافيا المخدرات في وقت سابق لامتناعهم عن العمل معها.

وأفادت التقارير أن الناجي الوحيد من المذبحة التي وقعت بإحدى المزارع هو شاب من الإكوادور /18 عاما / قال إن رجال المافيا قاموا بعصب أعين الضحايا ثم قيدوهم من الأيدي والأرجل، وفتحوا النار عليهم بعد وضعهم الرجال والنساء صفا واحدا أمام حائط المزرعة.

وأصيب الشاب الإكوادوري بجراح بليغة ، لكنه كان الوحيد الذي نجا من المذبحة وتمكن من إبلاغ نقطة عسكرية قريبة من موقع المزرعة التي شهدت المذبحة.

وقال الشاب إنه كان بإمكانه الهرب يوم الاثنين الماضي، وإنه تظاهر بالموت أثناء ارتكاب الجناة لجريمتهم.

ولم يكن بمقدور الضحايا وهم 58 رجلا و14 امرأة من السلفادور وهندوراس والبرازيل والإكوادور الفرار من هذه المذبحة التي ارتكبت يوم الأحد الماضي.

ويقول تقرير لجريدة “ريفورما” اليومية المكسيكية إن مجموعة المهاجرين اختطفوا الأسبوع الماضي على يد مجهولين.

وقال الإكوادوري الناجي “كنا حوالي خمسة وسبعين شخصا ساروا بنا في سيارة نقل تجاه الحدود مع الولايات المتحدة”.

وأضاف الشاب أن الضحايا أجبروا على النزول من السيارة باستخدام العنف قرب مكان المجزرة وهي مزرعة ببلدة سان فرانسيسكو المكسيكية شمال ولاية تاماوليباس، موضحا القول: “طلبوا منا أموالا ثم عرضوا علينا العمل مع منظمتهم مقابل ألف دولار في الشهر لكل فرد”، مشيرا إلى أنهم أخبروهم بأنهم أعضاء في عصابة “لوس زيتاس” لتجارة المخدرات.

وأصبحت تجارة البشر عملا رائجا في المنطقة يشارك فيه كذلك تجار المخدرات.

وتقول السلطات المكسيكية إن شبكات المخدرات صارت تكثف من اختطاف المهاجرين كرهائن للضغط على عائلاتهم وابتزازها، حتى يعملوا معهم.

يذكر أن حوالي 10 آلاف شخص من أمريكا الجنوبية والوسطى اختطفوا العام الماضي فوق الأراضي المكسيكية أثناء انتقالهم إلى الولايات المتحدة.

شات صوتي
شات عرب كول : حوادث وجرائم